تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بالفيديو - صحافية مصرية تلقن مراسلة قناة CNN درساً في الديمقراطية

رحمة زين

رحمة زين

CNN رحمة زين ومراسلة

CNN رحمة زين ومراسلة

رحمة زين

رحمة زين

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من على معبر رفح المصري، لصحافية مصرية تدعى رحمة زين، وهي تهاجم مراسلة قناة CNN وتعطيها درساً قاسياً في الديمقراطية بعد منع إسرائيل دخول المساعدات لأهالي غزة عبر المعبر المصري.

وظهرت رحمة في الفيديو وهي تخاطب مراسلة CNN، قائلة لها: "أين قناتكم من تغطية ما يحدث هنا؟ قولي الحقيقة، أعلم أن لكِ أجندات أجنبية وأنك مجرد موظفة، مجرد دمية، تعالي إلى هنا وخاطبيني كإنسان"، وتوجهت لها بالفعل المراسلة لتستكمل رحمة خطابها قائلة: "سمعتك من قبل اسمعيني الآن، أعلم أنك تتحدثين كما تريد بلدك وحكومتك، لكن دولتك هي من تتحدث عن حرية التعبير، أنتم من خصصتم الديموقراطية وقادتنا لحماس، والآن تشاهدون الاحتلال ونشاهد نتيجة صمتكم، سوء تقديمكم لشعوبنا".

وتابعت رحمة: "نحن نساند فلسطين والفلسطينيين والعرب، غيروا خطابكم، أنتم من تملكون كل شيء، وهذه المشكلة، تملكون الأمم المتحدة وهوليوود وكل الأبواق، أصواتنا يجب سماعها، أثناء مشاهدة قناتكم بدلا من أن نحزن ونعزي موتانا وهؤلاء الأطفال الفلسطينيين، تعاملنا مع سوء تقديمكم وإهانتكم للعرب".

وفسرت رحمة سبب انفعالها على مراسلة CNN في فيديو نشرته عبر حسابها بتطبيق "إنستغرام"، قائلة: "كانت CNN هي القناة الوحيدة التي رأيناها مع قافلة الأمم المتحدة، بدلا من القنوات الأخرى التي كانت على الأرض مع المتطوعين لمدة أيام في رفح، وبالتالي لم تتفاجأ من أن الناس كانوا غاضبين ويحتجون، كان يجب عليها التواجد لمدة ثلاثة أيام أو أكثر قبل وصول الأمم المتحدة، لترى أن إسرائيل تلعب معنا، وتخبرنا أنهم سيسمحون بمرور الإمدادات ثم لا تفعل ذلك".

يذكر أن رحمة زين تقدم أيضاً بودكاست بعنوات "ة"، وهي من أسرة إعلامية عريقة، جدها لوالدتها هو الكاتب الصحافي الكبير الراحل محسن محمد رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير دار التحرير الأسبق، وجدتها هي الإعلامية هند أبو السعود، أما والدتها، فهي الإعلامية مرفت محسن.


المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077