تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

MBC تضع مولودها الـ12 في عامها الـ21

من داخل قلعة محمد علي، وفي أجواء أسطورية، أطلقت مجموعة قنواتmbc قناة «mbc مصر»، التي يتوقع نجوم الإعلام أن تكون إضافة قوية إلى الإعلام العربي.


توافد على الاحتفال عدد كبير من نجوم الفن العربي، منهم راغب علامة وصابر الرباعي وسيرين عبد النور ومحمد فؤاد وإيهاب توفيق والأردنية ديانا كرازون واللبنانية دوللي شاهين وحكيم وهشام عباس ونجما فريق «واما» أحمد فهمي ومحمد نور وساموزين وعصام كاريكا والتونسية لطيفة وساندي، كما حضر نور الشريف مع طليقته بوسي وابنتيه مي وسارة. وأيضاً حضرت ليلى علوي وفيفي عبده وداليا البحيري وأحمد آدم ورانيا فريد شوقي وحسين الإمام ونادية الجندي ولبلبة وهالة صدقي وهاني رمزي وحسين فهمي والسوري باسم ياخور ونبيلة عبيد وأشرف عبد الباقي وعزت العلايلي وأشرف عبد الغفور وعبير صبري والفنانة السورية كندة علوش وغيرهم.

 

أما على صعيد الإعلاميين، فحضر حمدي قنديل ومنى الشاذلي ومعتز الدمرداش وعمرو الليثي ولبنى عسل ووزير الإعلام صلاح عبد المقصود وأسامة هيكل ومحمود مسلم وأحمد المسلماني وعادل حمودة. وظهر أيضاً نجوم الكرة المصرية أحمد شوبير وزكريا ناصف وعصام عبد المنعم.


السجادة الحمراء

لأن دخول الاحتفال الرئيسي اقتصر على المدعوين من الفنانين ونجوم الإعلام، قرر منظموه وضع سجادة حمراء طويلة على غرار المهرجانات العالمية، لكي يدخل عليها الفنانون ويلتقوا مع رجال الإعلام للإدلاء بتصريحاتهم وآرائهم في افتتاح القناة، ويهنئوا mbc على مولودها الجديد.

ورغم أن عدد الحاضرين كان كبيراً، وتجاوز 500 فرد سواء من الفنانين أو الإعلاميين، نجحت إدارة mbc في تنظيم الاحتفال وإخراجه في أحسن صورة، فجميع الحاضرين أثنوا على اختيار القلعة لكي تكون مقر إطلاق القناة، وهي المكان الذي نادراً ما تقام فيه احتفالات كبيرة.

بعدما دخل الفنانون إلى قاعة الاحتفال صعد مازن حايك، المتحدث الرسمي باسم مجموعة mbc وتحدث مطوّلاً عن تاريخ المحطة، ومما قال: «انطلق بث قناة mbc1 عام 1991، لتوفر للمشاهد العربي مجموعة متميزة من البرامج والمسلسلات بشتى أنواعها الدرامية والكوميدية والترفيهية والدينية والمسابقات، والأخبار المنوعة، وبرامج تلفزيون الواقع، بما يتناسب مع مختلف الأذواق. وتتصدر القناة وباستمرار المراكز الأولى في ترتيب القنوات العربية الأكثر مشاهدةً في العالم، وفق دراسات شركات الأبحاث التسويقية المستقلة، مما يجعلها الخيار الأول لجمهور القنوات العائلية في المنطقة بأسْرها.

وتضم مجموعة mbc اليوم 10 قنوات تلفزيونية  ومحطتـين إذاعيتين ، بالإضافة إلى شركة O3 للإنتاج (وحدة الإنتاج المتخصّصة بالبرامج والأفلام الوثائقية). والآن أصبح لدينا قناة جديدة تنطلق في مصر.

وأعلن حايك أن يوم التاسع من نوفمبر سيكون موعد إطلاق القناة واستحداث برامج جديدة ستكون مفاجأة للجميع، منها برنامج «جملة مفيدة» للإعلامية منى الشاذلي، وأيضاً برنامج «الليلة مع هاني» الذي يقدمه الفنان هاني رمزي، وبرنامج المواهب الغنائية «أراب آيدول» الذي يقدمه المطرب أحمد فهمي والمذيعة اللبنانية أنابيلا هلال، ومعهما لجنة التحكيم المكونة من راغب علامة ونانسي عجرم وأحلام الإماراتية والموزع حسن الشافعي.

وستعرض القناة أيضاً برنامج The Voice الذي يقدمه الفنان محمد كريم مع الفنانة أروى جودة، ومعهما عاصي الحلاني وكاظم الساهر وصابر الرباعي وشيرين عبد الوهاب.

أما العروض التلفزيونية الحصرية التي ستنفرد بهاmbc  مصر، فمنها مسلسل «في غمضة عين» بطولة أنغام وداليا البحيري، ومسلسل «المنتقم» بطولة عمرو يوسف وحورية فرغلي، وستعرض القناة أيضاً الجزء الثاني من المسلسل التركي الشهير «فاطمة».


قناة شاملة

وبعد أن انتهى مازن حايك من كلمته، صعد مدحت حسنين مدير قناة mbc»  مصر» إلى المسرح لكي يلقي كلمته، والتي أعلن فيها أن «القناة لن تكون متخصصة بل شاملة، تهتم بجميع نشاطات الأسرة المصرية والشباب والرياضيين والاقتصاديين وهواياتهم، وستبرز الجوانب والقضايا الاجتماعية والحياتية والثقافية والفنية».

وأعلن مدحت عن أهم برنامج رياضي ستذيعه القناة، وهو «سوبر ماتش» الذي سيكون نقلة نوعية في البرامج الرياضة ومعه برنامج خاص لمصارعة المحترفين الحرة.

كما صعدت الإعلامية منى الشاذلي على المسرح لكي تلقي كلمتها للحضور، وعبرت خلال الكلمة عن سعادتها بالانضمام إلى مجموعةmbc  التي كانت في يوم من الأيام تحلم بالعمل فيها، وأنها ستدخل من خلالها معتركاً جديداً تحاول فيه تقديم أفضل ما لديها للجمهور المصري والعربي.

بعدها انطفأ نور القاعة للحظات وبدأ الاحتفال بإطلاق قناة «mbc  مصر»، وبدأت أنغام الموسيقى تتعالى والألعاب النارية تضيء كل مكان احتفالاً بالحضور، وقدم الفنان أحمد عصام عرضاً مبهراً بالنيران ظل متواصلاً حتى نهاية الحفلة، فكانت الألعاب النارية تخرج من كل أنحاء القلعة. عقب انتهاء فقرة الألعاب النارية، دخلت محبوبة العرب والفائزة بلقب النسخة الأولى من برنامج المواهب «أراب أيدول» كارمن سليمان مرتدية زياً فرعونياً، وأدت أغنية « توبة» للمطرب الراحل العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وبعدها غنت إحدى أغنياتها الجديدة، وقبل نزولها من المسرح شكرت مسؤولي قنوات mbc وأكدت أنها لن تنسى مساندتهم لها في إبراز موهبتها.


سحر راغب

بعد دقائق معدودة من انتهاء فقرة كارمن، صعد المطرب اللبناني راغب علامة إلى المسرح، وقدم واحدة من أجمل فقراته الغنائية، فظهر على المسرح مع نغمات أغنيته الشهيرة «سنين رايحة»، ومعها انطلق الحضور مسرعين نحو المسرح لكي يغنوا ويرقصوا على صوت راغب الذي قدم ثلاث أغنيات أشعلت الحفلة، وهي «سنين رايحة» و«طب ليه» و«سهروني الليل».


جابر وفهمي

منذ أن عرف الجمهور شكل الدكتور علي جابر، مدير شبكة قنوات mbc  من خلال مشاركته في برنامج «آرابز غوت تالنت»، وأطلق عليه الجميع لقب شبيه الفنان مصطفى فهمي، كان دائماً ما يصرح أنه سعيد بهذا التشابه، لكنه لم يلتق من قبل بفهمي، فكانت احتفاليةmbc  فرصة لجابر وفهمي ليلتقيا للمرة الأولى، حيث حرص الاثنان على الظهور معاً، وأخذا يتحدثان عن وجه التشابه بينهما. وتقابل خلال المناسبة مصطفى فهمي مع طليقته رانيا فريد شوقي، وحاول بعض الصحافيين التحدث معهما عن الطلاق، لكنهما رفضا مؤكدين أنهما جاءا لكي يحتفلا فقط مع mbc. وظهر في الاحتفال أيضاً نور الشريف مع طليقته بوسي ولم يفارقا بعضهما طوال الوقت.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077