تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

سلافة معمار بين يحيى الفخراني...

غادرت الفنانة السورية سلافة معمار إلى سورية، رغم سخونة الأحداث هناك، وذلك لاستئناف تصوير مسلسل «أرواح عارية» الذي حرصت على المشاركة في بطولته حتى يكون لها مسلسل سوري يعرض على الشاشة في رمضان، وذلك بعد انتهائها من معظم مشاهدها في مسلسل «الخواجة عبد القادر» الذي تخوض به أولى تجاربها التلفزيونية في مصر، وتشارك في بطولته مع يحيى الفخراني.

تدور أحداث «أرواح عارية» الذي ألفه فادي قوشقجي، ويخرجه الليث حجو، ويشاركها بطولته الفنان السوري قصي خولي، في إطار اجتماعي معاصر في العاصمة السورية دمشق، متناولاً بشكل أساسي موضوع الشك عند الإنسان عندما تتعرض بعض مسلّماته وثوابته لاهتزاز الثقة وسقوط اليقين، وكيف ينعكس ذلك على حياته ونفسيته وسلوكه.

ويناقش العمل من خلال الشخصية التي تقدمها سلافة معمار كثيراً من قضايا المرأة والبنية الأخلاقية التي تحكمها، مسلطاً الضوء على حياتها وعلى المشاكل والمعاناة التي يتم تجاهلها وتأجيلها.

وعادت سلافة إلى القاهره لتصوير ما تبقى لها من مشاهد مع الفنان يحيى الفخراني في «الخواجة عبد القادر»، والذي تقدم فيه شخصية فتاة بدوية عاشقة للحياة، لكنها تمر بظروف صعبة بسبب نشأتها في بيئة صعيدية منغلقة، ويظل هذا حالها حتى يأتي «الخواجة عبد القادر» (يحيى الفخراني) لينقذها ويكون النافذة التي تعود من خلالها إلى الحياة.

«الخواجة عبد القادر» تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني، ويشارك في بطولته سوسن بدر ومحمود الجندي وصلاح عبد الله وعبد العزيز مخيون وأحمد فؤاد سليم.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077