تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

MCM تتعاون مع الفنان YINKA ILORI في معرض EMPATHY & COEXISTENCE الفني

أعلنت MCM، دار الأزياء الفاخرة عن استضافة معرض فني بالتعاون مع الفنان البريطاني- النيجيري YinkaIlori، انطلاقاً من التزامها العميق بدعم التراث الثقافي واهتمامها بمجالات الإبداع والحِرف اليدوية. ويقدّم المعرض المشترك تشكيلة من القطع الفنية وتجربة ثقافية تعيد رسم ملامح الالتقاء بين الموضة والفنون من خلال العواطف ووجهات النظر المتقابلة، وذلك في إطار رؤية مشتركة تتمحور حول الالتزام بقيم المجتمع والشمولية والوعي البيئي.


ويتمتع Ilori بمهارة فريدة في إعادة تدوير قطع الأثاث والمواد البسيطة وتحويلها إلى قطع فنية استثنائية، وتتميز إبداعاته بتصاميم متقنة وملونة تتماشى مع التراث والهوية الثقافية لتقدّم قصصاً قديمة ورؤى حول المستقبل في الوقت نفسه. وتستضيف MCM المعرض في متجرها الرئيس MCM HAUS في Seoul تحت عنوان Empathy and Coexistence الذي يجسد مفهومَي التعاطف والتعايش. ويتضمن المعرض قسمين مميزين لاستعراض مجموعة من 20 كرسياً بتصاميم تعكس جوهر التنوع والشمولية.

ويقدّم العرض الرئيس تشكيلة كراسٍ متقنة ومخصّصة للمعرض تجسد عناصر الخير المتأصّلة في الجميع تحت شعار There is Good in All of Us، كما يكشف عن العلاقة بين أشكال الجمال الداخلي والخارجي من منظور هوية الأفراد وآرائهم الشخصية. وتضم تشكيلة العرض مجموعة فريدة من 10 كراسٍ مُعاد تدويرها في إطار مشروع العلامة Upcycling Project، الذي يتضمن تجديد الكراسي الأثرية المخصّصة للإتلاف، وتزيينها بنقشة فيستوز الخاصة بالعلامة باستخدام مواد مُعاد تصنيعها. وتتميز القطع الجديدة بدمج الأقمشة الفائضة عن استخدام العلامة، بما يعكس التزامها بدعم الإبداعات الفنية الصديقة للبيئة. كما تتألق القطع بتصاميم هندسية تزهو بألوان رائعة ونقشات حيوية، إذ تسرد كل قطعة قصة مميزة من خلال تفاصيلها المبتكرة واللمسات المرحة التي تحوّلها من أغراض يومية إلى تحف فنية لافتة.


يوفر التعاون للزوار فرصة النظر إلى الجوانب الاعتيادية في الحياة من منظورٍ جديد، بفضل فلسفة Ilori الفنية التي تركز على التنويع في التصاميم الهندسية والألوان والمساحات.

يحتفي هذا المعرض بإرث MCM العريق في مجال الابتكار والتزامها تجاه دعم الأعمال الفنية، مما يمنح الزوار تجربة غامرة تأخذهم في رحلة، بدءاً من القصص التي ترويها كل قطعة فنية وصولاً إلى ما تخفيه من عواطف مؤثرة. كما يؤكد التعاون بين الطرفين أهمية الوعي البيئي والاستهلاك المسؤول من خلال التركيز على إعادة استخدام وتصميم المواد والمخلّفات. وتوفر التصاميم منصة للحوار حول العالم المشترك للموضة والفن والتراث، مما يشكل مصدر إلهام للقصص القائمة على مفاهيم الهوية والتعبير عن الذات.

أما العرض الثاني، فينطلق تحت عنوان Looking At Me ويضم 10 كراسٍ تتألق كلها في تناغم فريد، حيث تعود ستة منها إلى الفترة الأولى من مسيرة Ilori المهنية، وتُضاف إليها أربع قطع جديدة. وتصوّر الكراسي الستة الأولى ذكريات الفنان عن نشأته في لندن بصفته مواطناً يجمع بين الهويتين النيجيرية والبريطانية، كما تستكشف جوانب التراث الثقافي والعائلة؛ في حين تأتي الكراسي الأربعة الجديدة ضمن تشكيلة غير مسبوقة تدعى All of Us، وتتميز بتصاميم جريئة وبارزة تصف حياة Ilori في فترة شبابه عندما أصبح مصمّماً وفناناً.


ومن المقرر عرض الأعمال الفنية في الطابقين الأول والثالث من المتجر الرئيس للعلامة في مدينة Seoul، ابتداءً من 4 أيلول/سبتمبر حتى 22 تشرين الأول/أوكتوبر. كما تتوافر القطع في المعرض الفني Frieze Seoul وخلال فعالية Seoul Art Week. ويمكن عشاق الفن الحصول على الأعمال الفنية في متجر MCM HAUS من موقعه في 412 Apgujeong-ro, Gangnam-gu, Seoul في كوريا الجنوبية، إلى جانب متاجر أخرى مختارة ابتداءً من 22 أوكتوبر.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  تموز 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077