تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

منال ملاط ومهند الجميلي إلى نهائيات Arabs Got Talent 2

نالت المتسابقة اللبنانية منال ملاط أعلى نسبة تصويت من الجمهور، لتتأهّل مباشرةَ  إلى نهائياتArabs Got Talent 2 ، بينما حل في المركزين الثاني والثالث كل من السعودي مهند الجميلي والمغربي Haspop. بذلك يكون حلم الراقص المغربي Haspop انتهى، بعد أن حصل على صوت نجوى كرم فقط، بينما ذهب صوتي علي جابر وناصر القصبي إلى مهند الجميلي، ليتأهل إلى المرحلة النهائية وينافس على اللقب، بعد أن قدم عرضاً كوميدياً استثنائياً.

وضمّت الحلقة الثانية من المرحلة النصف نهائية إلى جانب المتأهلان منال ومهند، كل من أحمد التريكي وفرقة أحباب وHaspop وعمّار الخضيري ومحمد صياحين ومحمد البيه، الذين استعرضوا أفضل ما لديهم لإبهار اللجنة والجمهور الذي يحدّد من سيستمر في المنافسة، ومن سينتهي حلمه.

غنّت منال أغنية الراحلة ويتني هيوستن I will Always Love you بتوزيع جديد راقص، لتنال إشادة كبيرة من لجنة التحكيم، بخاصةٍ من نجوى كرم التي صرّحّت  أنّها ستنتحر إن لم تصل منال إلى النهائيات. بدورها أكّدت ملاط إن شعبيتها التي تحققها فيArabs Got Talent 2  لا تضاهي ما حققته طوال حياتها، معتبرة أن تلك المشاركة نقطة فاصلة في تاريخها المهني، وأنها ستستعد بكل طاقتها للمرحلة النهائية التي تأهلت إليها بعد حصولها على أعلى نسبة تصويت من الجمهور. وأضافت: "من صغري وأنا أغني، ولكن ذلك لا يقارن بالجماهيرية التي أحققها الآن، فأغنياتي يشاهدها 40 مليون شخص على الأقل، البرنامج وضعني على سلم الشهرة وهو نقطة فاصلة بالنسبة لي".

أما الممثل الكوميدي مهند الجميلى، فقد تفوّق على نفسه بعرض أضحك اللجنة والجمهور، ليستحقّ بذلك وعد ناصر القصبى له بفرصة في عمل تلفزيونى قريب، وقال عنه إنه أغرى الجمهور بملابسه ووعده بدور أكبر في عمله القادم، ووافقه علي رأيه وأكد استمتاعه بالأداء، وقالت نجوى: "صار في بالسعودية حدا إسمه مهند".

البداية كانت مع الطفل أحمد التريكى الذى افتتح المسرح بالعزف على آلات الإيقاع، فنال جرس الـ Buzzer من العميد على جابر. أما نجوى فشجعته على مهارته، وتعجّب ناصر من رد فعل علي وأكد انه استمتع بالعرض. وبعد العرض، بكى أحمد في الكواليس بسبب ال Buzzer الذي تلقّاه من علي جابر. وفي نهاية الحلقة وبعد إعلان النتيجة، فقد الوعي وأغمى عليه، الأمر الذي أحزن زملائه المتسابقين الذي سارعوا  إلى مساندته والاطمئنان إلى صحته.

وأعقب ذلك استعراض راقص من فرقة "لحباب" لم يرق إلى المستوى الذى توقّعته اللجنة، وأكّد ناصر أنه لم يشعر بالأداء، ووافقه علي جابر رأيه، أما نجوى فقالت إنها كانت تتمنى أن ترى عرض أفضل.

وفى موهبة الرقص، قدم Haspop رقصة رائعة، واستغرب الجميع تعليق ناصر الذي قال فيه إنه توقّع من Haspop تقديم شيء مختلف، وخالفه جابر في رأيه معتبراً العرض ممتع، وقالت له نجوى "أنت بتجنن، حبيتك".

من جانبه، قدّم عمار الخضيرى عرضاً فى المهارات الكروية، فأخفق فى بعض الحركات، ونال Buzzer من علي جابر قبل أن ينهي عمّار عرضه، وقال إن العرض لم يعجبه، ووافقته نجوى كلامه، أما ناصر فرأى أنه متمكن ولديه القدرة وأنه استمتع بالأداء.

بعدها دخل المتسابق محمد الصياحين الملقّب ب "أبو الحروف"، الذى صرّح بأنّه طوّر مهارته فبات قادراً على إعطاء عدد حروف أي جملة يسمعها باللغتين العربية والإنجليزية. وبالرغم من إعجاب اللجنة بموهبته النادرة، حال التصويت دون تأهّله للدور النهائى.

وفى الختام، قدّم المتسابق محمد البيه عرضاً لم يكن موفقاً حاول خلاله الجمع بين موهبتَى العزف والـ Beat Boxing عبر إصداره الإيقاعات الباطنية المصاحبة لآلتي الهارمونيكا والFlute . وأكد ناصر أن الإيقاع كان "طايح" ولا يوجد جديد، وغنت نجوى للمشترك "جميل"، أما علي فقال أن بداية العرض لم تكن جيدة وأنه أحب الفلوت في النهاية. وينضم مهند الجميلي ومنال ملاط إلى قائمة المتأهلين إلى المرحلة النهائية لبرنامج Arabs Got Talent 2، لينافسا كل من المصري حسين رسمي واللبناني مكسيم الشامي، اللذين تأهّلا في الحلقة الأولى من المرحلة النصف النهائية.


Super Fan Question

سؤال لناصر، «إذا منحك الجمهور أعلى نسبة تصويت، من تنقذ من بين علي ونجوى؟»، تتدخل نجوى لتؤثر على ناصر بقولها: «لا يعقل أن تتألف اللجنة من رجلين». ليغازل ناصر بدوره علي جابر ويختار انقاذه، لتقول نجوى: «نحن جسد بعقل وروح وقلب ولا أحد يستطيع التفريق بيننا».


ناصر
القصبي

يتحوّل ناصر إلى عضو قاسٍ و»شرير» في اللجنة التحكيميّة، حسب قوله. كما يعد المتسابق مهند الجميلي بأن يشارك في عمله المقبل، بعد أن قدّم الجميلي عرضاً كوميدياً استثنائياً في مرحلة نصف النهائي، مؤكداً أن الدور سيكون مميزاً.


العميد
علي جابر: أستخدم ال Buzzer عند الحاجة، ولم أستخدمه المرّة الماضية «بالغلط».

لكم الحق في السؤال عن قراري وأتفهم تماماً ردة الفعل. سبب اختياري لمهند وعدم اختياري ل Haspop كان مهنياً خالصاً. مهند أصبح نجماً الآن، أداء مهند انقلب بشكل سريع ومفاجئ، وأثبت نفسه بشكل جذري. وأداء Haspop كان عظيماً لكن محدود، وأنا أقول دائماً إن مقياسي في اختيار المواهب هو مدى قدرتها على الذهاب بعيداً عن مسرح Arabs Got Talent إلى المسارح العامة أمام الجمهور العربي. مهند يستطيع الذهاب بعيداً إذا حصل على الكتّاب والمؤلفين ليقوموا باعداده بشكل صحيح، بينما Haspop رغم أنّه يمتلك قدرة وموهبة هائلة لكن ما يستطيع تقديمه محدود بقوة ما قدّمه من قبل، وهو تعديلات محدودة للنوع نفسه من الحركات. القضية دائماً هي القدرة على تحويل الموهبة إلى محترف دائم يمكن مشاهدته مرّات أخرى. مهند لديه موهبة كوميدية طبيعية يمكن تطويرها ورعايتها، Haspop ناضج لكن ما يستطيع تقديمه محدود جداً.


نجوى
كرم

الحلقة متوازنة لكنّي توقّعت الأفضل من بعض المواهب... إذا اعتمدت على علي جابر وال Buzzer، لن ينجح أحد في البرنامج، لذا أحاول التأثير في الجمهور من خلال تعليقاتي. الجمهور هو الحكم الأول والأخير، لكننا نعطي رأينا بتجرّد ومحبة، والأفضل يبقى ويصل إلى النهائيات.


كواليس

  • أحمد التريكي يبكي في الكواليس بسبب الBuzzer  الذي تلقّاه من علي جابر، ويفقد الوعي بعد إعلان النتيجة في نهاية الحلقة.
  • الحضور يردّد أغنيات نجوى خلال الفاصل الإعلاني.
  • نجوى تطلب من الجمهور أن يتعاطف مع علي ويصفّق له كما فعل معها ومع ناصر.

 

مقابلات مع منال ملاط ومهند الجميلي

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077