تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

عبد الله الرويشد في 'يللا نغني' على MBC1

يحلّ الفنان الخليجي عبد الله الرويشد ضيفاً على برنامج "يللا نغني" مع مقدمة البرنامج الفنانة لطيفة التونسية. يستهلّ الرويشد الحلقة بأغنية "دنيا الوله"، ثم ينتقل إلى الحديث عن تلحينه لأغنياته وكيفية انتقاء الكلمات، عائداً بالذاكرة إلى بداياته في عالم الموسيقى، حيث برع بالضرب على الطبل، والعزف على العود بعدما جذبته ألحان أوتاره. وينتقل بعدها إلى الحديث عن تعلّقه بالموسيقار محمد عبد الوهاب والذي كان سبباً لنجاحه في القاهرة، ويختم بأغنية "كل ده كان ليه".

وعلى أنغام البيانو، غنى عبد الله الرويشد أيضاً أغنية "طمّني"، كما ناقش مع لطيفة مسألة ندرة المغنين من أصحاب الأصوات الجميلة في الفترة الأخيرة، وتراجُع قصص النجاح الفعلية في مجال الغناء، خصوصاً مع دخول "المتطفلين" بحسب قوله. وفي فقرة "تكريم فنان"، اختار الرويشد الفنان الخليجي "راشد الخضر" ليكرّمه على تاريخه ورصيده الفني.

في الختام، يتحدث عبد الله الرويشد عن المشكلات في عالم الموسيقى، خاصة مع انتشار مواقع الإنترنت التي تسهّل بعضها عملية تحميل الأغاني أو القرصنة، مما يتسبّب بخسارة لأصحاب الحقوق وتراجع في حجم المبيعات. ومسك الختام مع أغنية "مسألة وقت"...

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077