تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

اليوم الخامس من اختبارات برنامج مواهب العرب Arabs Got Talent 2

في اليوم الخامس من مرور المواهب في Arabs Got Talent 2، بدأ الصباح بغيوم متلبّدة وطقس يبشّر بالمطر. لكن المطر لم يثن عزائم المشاركين الآتين من كل حدب وصوب، بحلم واحد للفوز والانطلاق نحو النجومية. الكل استعد، الجمهور واللجنة التحكيميّة أخذت مكانها بانتظار المواهب. رغم عزلتها واستمتاعها بالمطر، قدّمت بشاير، المشاركة الأولى، وصلة غنائية مليئة بالإحساس، ونالت إعجاب اللجنة التي منحتها 3 نعم، افتتح بها هذا النهار الماطر.

ومن دفء الصوت، انتقلت الأجواء الى الغرابة مع فرقة توني كرو، التي قدّمت عرضاً غريباً جمع بين الرقص والحركة والمهارة الجسدية. ورغم انقسام اللجنة، خرجت الفرقة بهمّة عالية بعد أن أخذت فرصة جديدة للتأهل. مع انتصاف النهار وتحسن الأحوال الجوية، توقفنا عند Sama Quartet، أربعة شبّان شكّلوا رباعياً غنائياً الأول من نوعه في الإمارات، لكن الأداء لم يكن على المستوى المطلوب واللجنة لم تمنحهم الموافقة.

ومن هنا بدأ مسلسل الرفض الذي طال عدداً كبيراً من المشاركين الذين لم يحالفهم الحظ. وبانتظار تغيير الأجواء، سطع نجم ماهر، برقصه وخفته وعفويته، نال ال «نعم» بسهولة. ومن أحلام كبيرة تحققت، حلم ليديا في الجمباز بدا كبيراً، وبعد أدائها الجيّد منحتها اللجنة الموافقة وخرجت مسرورة وبخطوات واثقة للمرّة المقبلة. ومع الطاقات الجسدية تواصل اليوم الخامس، مع سليم، محبّ الرقص، الذي حاول من خلال خطواته التأثير على اللجنة، التي وبعد مفاوضات منحته الفرصة وخرج بشعار «حلوة الحياة». ومن جمال الحياة، الحيوية ما زالت شعار المشاركين وشعار عبد المجيد الذي استطاع بعفوية أدائه أن يقيم هدنة بين أعضاء اللجنة وخرج بثلاث موافقات وتوقعات كبيرة بالاقتراب من حلم الفوز.

ومن إيقاع المطر، كان لنا وقفة مع الشعر، الذي نظمته حنان من تونس، واستطاعت بإلقائها الفطري أن تنال 3 نعم. ومن حلاوة الشعر، انتقلنا الى أجواء الصين مع فرقة Starsilat، التي قدّمت وصلة رقص وبهجة من وحي التنين الأحمر، وخرجت رابحة في الجولة الاولى. ومن فن الفرجة الجميل، استطاعت فرقة «أوفر بويز» بحماستها ورقصها الفريد أن تبقي الأجواء الإيجابية وأن تحدث عاصفة من الاعجاب لدى اللجنة التي منحتها الموافقة، والجمهور وحتى في الكواليس.

ومع اقتراب المساء أنهى «أراب إيغل» الحلقة بعرض راقص لم يلق الصدى الطيّب لدى اللجنة، فانتهى النهار معه بجو من المرح رغم خروجه من المسابقة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077