تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

عودة المواهب الفريدة والقدرات الكامنة والإبداعات المتألقة

أطلقت مجموعة «ام.بي.سي» الجزء الثاني من برنامج المواهب «آرابز غوت تالنت» في مؤتمر صحافي عُقد في فندق فينيسيا في بيروت في أجواء إستعراضيّة تخلّلتها لوحة إفتتاحيّة ساحرة من العروض البهلوانية، بحضور حشد من أهل الصحافة والإعلام في لبنان والعالم العربي. افتتح المؤتمر بعرض مميّز قدّمه السويسري «مَدير ريغالو» في أول عرض له في العالم العربي. بعدها تمّ استعراض لقطات لبعض مواهب الموسم الجديد التي بدت خارقة وتتسم بالغرابة.

تخطّت أعداد المشاركين سقف التوقعات وبلغت عشرات الآلاف. مواهب من كل أنحاء العالم العربي وصلوا للحصول على فرصة العمر، لتحقيق النجاح والشهرة والنجوميّة والأهم لقب «آرابز غوت تالنت» وجائزة بقيمة 500،000 ريال سعودي. اختيار النجوم مهمة صعبة إنّما توافُق مثلث النجوم على رأي واحد مهمة أصعب.


مازن حايك: نجوى كرم «قلب اللجنة» وعلي جابر «عقلها» وناصر القصبي «روحها»

ضمّ المؤتمر نجوم التحكيم لهذا الموسم شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم والعنصر الجديد الممثل السعودي الكوميدي اللامع الفنان ناصر القصبي وعميد كلية الإعلام في الجامعة الأميركية في دبي علي جابر إلى جانب المتحدث الرسمي باسم مجموعة «ام.بي.سي» مازن حايك الذي أعلن إنطلاق برنامج المواهب الشاملة والمتعددة «آرابز غوت تالنت» على شاشة MBC4، مشيراً إلى أن المواهب المشاركة شملت شرائح عمرية مختلفة من أطفال وشباب وحتّى كهول جمعت بينهم الموهبة وألهم فيهم الحلم روح المنافسة. وأثنى حايك على فضل لجنة التحكيم بإشرافها اليومي ومتابعتها للمواهب والتي تشكّل الفنانة نجوى كرم «قلبها» وعلي جابر «عقلها» وناصر القصبي «روحها». وقال: «بهذا تكون صفات لجنة التحكيم قد تكاملت بنجوميّة نجوى وتألقها وحرصها على المتسابقين، إلى عقلانيّة علي ونقده الأكاديمي البنّاء، وعفوية ناصر وتلقائيّته وروحه»، إضافة إلى جهد المقدمين ريّا أبي راشد وقصي خضر.

يشكّل البرنامج رافعة للمواهب العربية الشابة كي تتمكن من التعبير عن أنفسها عبر الفن والإبداع والمنافسة، وها هو اليوم يفتح أبوابه مجدّداً لاحتضانهم وصقل مواهبهم وتوجيه طاقاتهم والدفع بهم نحو مزيد من الإبداع والإحتراف والأضواء والنجوميّة.


نجوى كرم: يا رب إذا أعطيتني نجاحاً فلا تأخذ تواضعي

من جانبها، أكدت الفنانة نجوى كرم أن البرنامج كان خطوة كبيرة في حياتها، فمن كان يجهل من هي نجوى كرم، تعرّف عليها من خلال البرنامج ومن خلال شاشة «ام.بي.سي» لأنّها أضاءت جانباً جديداً من شخصيّتها. كما أبدت سعادتها بعودة البرنامج مشيرةً إلى أنها ستقف إلى جانب الموهبة القادرة على استمالة قلبها، وقالت: «في أول لقاء إعلامي لي قبل إنطلاق بث حلقات الموسم الجديد، أقول يا رب إذا أعطيتني نجاحاً فلا تأخذ تواضعي». وأشارت أن تدني المستوى الفنّي يعني تدنّي المستوى الثقافي. وفي سؤال لها حول الخلاف بينها وبين «ال.بي.سي» بحيث سيعرض «آرابز غوت تالنت» على المحطتين في الوقت نفسه، ردّت نجوى قائلة: «تربّيت مذ كنت صغيرة أن أبقى في خلافاتي كبيرة، وخلافي مع «ال.بي.سي» شخصي وليس له علاقة بالبرنامج».


ناصر القصبي: علي جابر مفترٍ وأنا خجول بس شرس

أما العنصر الجديد في لجنة التحكيم الممثل السعودي ناصر القصبي، فصرّح أنّه كان متردداً في الانضمام إلى اللجنة وفكّر في ركوب أول طائرة والعودة إلى بلده قبل بدء التصوير، ولكن تردده لم يطل لأن قيمة البرنامج كانت عظيمة برأيه كونه يبحث عن مواهب عربية شابة يدفع بها نحو الاحتراف والنجوميّة، آملاً أن يجد موهبة عربية حقيقيّة مختلفة. وقال: «صحيح أنّي ممثل كوميدي لكنّي خيخة» وأيضاً «خجول بس شرس!». كما ظهر في اللقطات التي عُرضت عن الموسم الجديد متحالفاً مع نجوى كرم بمواجهة علي جابر وقال له: «أنت مفترٍ».


علي جابر: لن أتردّد في الضغط على «الزر الأحمر»

بدوره أشار علي جابر إلى أنّه سيحافظ على جدّيته وإلتزامه وموضوعيّته في الحُكم على المواهب، وأنه لن يُبدي أي تساهل مع المشاركين وسيحكّم عقله، بل ولن يتردّد في الضغط على «الزرّ الأحمر» لاستبعاد الموهبة غير المؤهلة للاستمرار لإتاحة الفرصة أمام الموهبة الأجدر للوصول إلى اللقب. وأعلن أنّه على ثقة بأن الموسم الجديد سيتفوّق على الموسم السابق بعدما أدرك المشاركون طبيعة البرنامج والمجالات التي يمكنهم المنافسة فيها. وأكّد أن توجهات المواهب ليست فقط راقصة وغنائيّة بل غالبيتها منفتحة نحو العالميّة أكثر ومستواها عالٍ جداً.

 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077