تحميل المجلة الاكترونية عدد 1078

بحث

والد كارمن: 'أراب آيدول' اختصر لابنتي خطوات كثيرة

أكد عصام سليمان، والد كارمن، أنه سعيد إلى درجة لا يمكن أن تصفها الكلمات، بعد أن تمكنت كارمن من تحقيق حلمها بالفوز بلقب «محبوبة العرب»، وأنه كان واثقاً أن ابنته سوف تتمكن من أن تلفت الأنظار إليها وتصل إلى مكانة متقدّمة في البرنامج وسط المتسابقين. وعن توقعه فوزها وتحقيق اللقب، قال: «عندما اقتربت التصفيات النهائية كان بداخلي إحساس يقترب من اليقين بنسبة 90 في المئة، بأن كارمن سوف تنتزع اللقب».

وعن رأيه في المتسابقة دنيا باطمة المنافسة لابنته، قال: «دنيا أكثر من رائعة، لديها صوت وموهبة وحضور تؤهلها لأن تستمر بنجاح في الغناء المميز، وهذا حال غالبية المتسابقين في البرنامج الذي تميز عن غيره من برامج اكتشاف المواهب بأنه يركز على الصوت بالدرجة الأولى، ويبحث عن المواهب الطربية التي يندر الاستماع إليها في الوقت الحالي، وهذا من أهم الأشياء التي تميزه عن البرامج الأخرى التي تركز على أشياء أخرى، لم أكن أرضى أن تعتمد عليها ابنتي، وهذا كان أيضاً رأي كارمن التي لم تشأ المشاركة في برامج أخرى تركز على إظهار حياة المتسابق لمدة 24 ساعة متواصلة، وكانت تفضل البرامج التي تركز فقط على الصوت».


دعم وقلق

وعن مدى دعمه هو ووالدتها لها لتصل الى النجاح، قال: «والدتها لعبت الدور الأكبر، خاصة أنها كانت حريصة على تنمية موهبتها ودعمها وتدريبها، ومن جانبي كنت دائماً أشعر بأن ابنتي سوف تحقق حلمها وسوف يحالفها النجاح». وعن مستقبل كارمن قال: «ابنتي سوف تستكمل مشوارها في الغناء، وتكون عند حسن ظن الجمهور الذي صوَّت لها بهذه الكثافة، وسوف تكمل الخطوات التي بدأتها بعد أن وفر عليها البرنامج جزءاً كبيراً من الطريق، وبالفعل حقق لها شهرة كبيرة، وفي المقابل هي اجتهدت وتدربت حتى تخرج بهذا المستوى المتميز».

وعن التطور في مستوى أداء ابنته، قال: «أشكر كل فريق عمل البرنامج، وكل من ساعدوا ابنتي في الوصول إلى هذا المستوى، كما أشكر بشكل خاص لجنة التحكيم التي أفادت المتسابقين ووجهتهم كثيراً وكانت في غاية الحياد». وأعرب والد كارمن عن قلقه من انشغال ابنته عن دراستها، خاصة أنها في مرحلة الثانوية العامة، وقال: «سوف ندعمها أنا ووالدتها لتكثف وقت المذاكرة، حتى تتمكن من تعويض ما فاتها في الدراسة في الفترة الماضية، لتجتاز مرحلة الدراسة الثانوية، وبعدها تدرس الموسيقى لتصقل موهبتها».


تحضيرات

في حالة من السعادة والفخر تحدثت فرح، شقيقة كارمن، وأكدت أنها لم تتمكن من السفر للاحتفال مع شقيقتها بلحظة تتويجها لعدم تمكنها من إنهاء إجراءات السفر، ولهذا تجري استعدادات لاستقبال شقيقتها الفائزة. وقالت: «أقيم عند صديقتي في القاهرة منذ سفر أسرتي مع كارمن، لكني أتابع حالياً التحضيرات التي يقوم بها أصدقاء كارمن عبر حشد أكبر عدد من جيرانها ومحبيها ليكونوا في انتظارها في المطار».

وعما تردد عن إنحياز لجنة التحكيم لصالح كارمن ضد دنيا باطمة، قالت فرح: «هذه الشائعات من الطبيعي أن تخرج، لكن أقول للجمهور المغربي أنتم تعرفون أن اللجنة كانت محايدة جداً، وأطلب منكم أن تفرحوا لكارمن كما نحب نحن دنيا باطمة». وأضافت فرح أنها كانت سعيدة في بداية الأمر بمجرد مشاركة شقيقتها في برنامج بهذا الحجم، «لكن بعد أن تمكنت كارمن من الوصول الىالمراحل النهائية، تمنينا أن تصل إلى اللقب، خاصة أنها نجحت في عبور خطوات مهمة، ولهذا كان من المتوقع أن تفوز، خاصة بعد التطور الذي شهدته والاجتهاد الذي حققته خلال أيام المسابقة».

وعن العوامل التي ساهمت في تأهيل كارمن للفوز بلقب «محبوبة العرب»، قالت فرح: «كارمن تعشق الفن بكل أشكاله، خاصة الغناء والاستعراض، وهذا ما اكتشفته والدتي في البداية، خاصة أن والدتي تملك صوتاً جميلاً وحساً فنياً عالياً، لذلك حرصت على تشجيعها على الاستمرار في مجال الغناء، وبدأت تدربها بنفسها وتهيِّئ المناخ لها لتستطيع أن تكمل دراستها بتميز.

وشاركت كارمن في مسابقات كثيرة حققت فيها مراكز مهمة، من بينها مهرجان الموسيقى العربية الذي استفادت منه كثيراً وكانت أصغر متسابقة في الدورة كلها، وكان بمثابة تجربة مهمة لكارمن، خاصة أنها قدمت فيه أغاني من التراث». وعن علاقة كارمن بنجمة «ستار أكاديمي» للموسم الأخير نسمة محجوب، قالت فرح: «تجمع كارمن بنسمة علاقة صداقة، والتقتا من قبل في حفلات غنائية، كما أن كارمن كانت تصوِّت لها عندما كانت طالبة في الأكاديمية». 

المجلة الالكترونية

العدد 1078  |  تشرين الأول 2024

المجلة الالكترونية العدد 1078