تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

التعليق الأول لسمية الخشاب بعد منحها دكتوراه فخرية

سمية الخشاب

سمية الخشاب

منشور سمية الخشاب

منشور سمية الخشاب

منحت منظمة الأمم المتحدة للفنون الفنانة سمية الخشاب الدكتوراه الفخرية، الى جانب عدد من الشخصيات العامة والفنانين الذين منحتهم المنظمة العالمية جوائز الإبداع الفني، وهم: ماجدة نور الدين، عصام السقا، أحمد فهيم، حمزة العيلى والإعلامية دينا حويدق وغيرهم.

وفي تعليقها الأول على حصولها على الدكتوراه الفخرية، عبّرت سمية الخشاب عن بالغ سعادتها، مؤكدةً أن الجوائز والتكريمات التي نالتها خلال مشوارها الفني هي مقابل مجهود وتركيز لسنوات طويلة.

وقالت الخشاب في تصريحات صحافية: "أنا سعيدة بتكريمي من منظمة الأمم المتحدة للفنون ومنحي شهادة دكتوراه فخرية في الفن".


وعن ردود فعل الجمهور عقب حصولها على الدكتوراه الفخرية، قالت الخشاب: "الحمد لله الناس كلها بتبارك لي لأن مشواري الفني مليء بالنجاحات والأعمال المميزة، فالتكريمات والجوائز اللي أخدتها خلال مشواري الفني تعني لي الكثير وهو مقابل تعب ومجهود سنين وتركيز".

وأكدت سمية الخشاب أن لا وقت لديها لدراسة الماجستير أو الدكتوراه في مجال الفن، موضحةً: "معنديش وقت أعمل دكتوراه أو ماجستير وما صدقت اتخرّجت من كلية التجارة".

واختتمت سمية الخشاب حديثها قائلةً: "طول ما الإنسان عايش وعنده طاقة واستعداد للتعلم والدراسة، واكتساب مهارات جديدة، أو التطوير من نفسه بالحصول على ماجستير أو دكتوراه في مجال معين، ده شئ كويس بس أنا حالياً معنديش وقت للدراسة".

ونشرت سمية الخشاب من خلال حسابها الخاص في "تويتر" صورة لها وعلّقت عليها بقولها: "لكل مجتهد نصيب".


المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077