تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

الفنانون يعلنون الحداد

"حزن وحداد وصدمة"... هكذا استقبل الوسط الفني حادث قطار أسيوط الذي أدى إلى مقتل أكثر من خمسين طفلاً وإصابة آخرين. فبعد وقوع الحادث حرص الكثير من نجوم الفن على التواصل مع جمهورهم عبر صفحاتهم الخاصة على موقعي الفيسبوك وتويتر، لمعرفة تطورات الحادث والدعاء للضحايا بالرحمة والمغفرة. ويأتي في مقدم هؤلاء عمرو دياب الذي عبر عن حزنه الشديد بعد ساعات قليلة من وقوع الحادث وكتب على موقع تويتر: "إنا لله وإنا إليه راجعون, خالص العزاء للشعب المصري في حادث قطار أسيوط".

كما اختار تامر حسني صفحته الخاصة على الفيسبوك لتعزية أهالي ضحايا الحادث وكتب: "إنا لله وإنا إليه راجعون, ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم, نتقدم بخالص العزاء لأسر ضحايا أتوبيس الأطفال, رحمهم الله ونسألكم الفاتحة والدعاء".

أما الفنانة آمال ماهر فقد انتابتها حالة من الصدمة، هذا ما أكدته على الفيسبوك وكتبت: "أتقدم بخالص التعازي إلى الشعب المصري وإلى أهالي الضحايا في حادث قطار أسيوط. اللهم اغفر لهم وارحمهم وألهم أهلهم الصبر، إنا لله وإنا إليه راجعون". وأعلنت الحداد ووضعت صورة سوداء على صفحتها مكتوباً عليها "حداد الأطفال خرجوا ومش راجعين".

الفنانة أصالة حرصت أيضاً على مشاركة الشعب المصري صدمته، مؤكدة حزنها العميق بعد سماعها خبر تصادم الأتوبيس بالقطار, فبعد وقوع الحادث بدقائق اكتفت أصالة بكتابة: "يارب" على صفحتها الخاصة على الفيسبوك، إلا أنها بعد ذلك طالبت جمهورها بالدعاء للضحايا بالرحمة والمغفرة وكتبت: "أتقدم بخالص التعازي إلى الشعب المصري, اللهم اغفر للضحايا وارحمهم وألهم أهلهم الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون".

أما الفنان أحمد السقا فلم يجد كلمات تعبر عن حزنه البالغ لما حدث، واكتفى بوضع صورة سوداء على صفحته الخاصة على الفيسبوك، ليعلن حالة الحداد وكتب: "أسيوط، اعذريني لا أملك سوى الدعاء".

 اما الفنانة هند صبري فكتبت: "لا أتخيل ألم أهالي الأطفال، اللهم اربت على قلوبهم كما ربتَّ على قلب أم موسى".

ورأى الفنان خالد الصاوي أن السبب الرئيسي لوقوع الحادث هو الإهمال الذي وصفه بأنه أخطر من الاحتلال والحرب، وكتب: "حوادث الطرق البشعة نتيجة الإهمال الشديد هي جريمة جماعية قديمة كلنا شركاء فيها".

أما الفنان هاني شاكر، فقد تحدث بنبرة حزينة قائلاً: "لا توجد كلمات بإمكانها التعبير عن حزني الشديد, قلبي يتألم بشدة كلما حاولت التفكير في شعور كل أب وأم فقد ابنه في هذا الحادث الأليم".

وطالب الفنان ماجد المصري بمحاسبة كل مسؤول عن وقوع هذا  الحادث، آسفاً لأن روح المواطن المصري في مصر أصبحت رخيصة. وقال: "أشعر بالحزن الشديد, فلا يوجد كلمات بإمكانها وصف الجرح العميق الذي تركه هذا الحادث في قلبي، أسأل الله أن يلهم أهالي الضحايا الصبر والسلوان".

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077