تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

القبعات والفساتين المعتدلة... ميزة ملكات وأميرات العالم في تتويج الملك تشارلز

القبعات والفساتين المعتدلة... ميزة ملكات وأميرات العالم في تتويج الملك تشارلز

انتهت منذ قليل مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث خلفا لأمه الملكة إليزابيث الثانية، في حفل تاريخي تشهده المملكة المتحدة للمرة الأولى منذ سبعين عاماً، بحضور عدد من أبرز قادة العالم من ملوك وأمراء ورؤوساء في كنيسة دير وستمنستر، حيث توّجت كاميلا باركر ملكةً أيضاً.

Embed from Getty Images

وعجّت الكنيسة بأزهار موسمية وأغصان خضراء من جزيرة آيل أوف سكاي في شمال غرب أسكتلندا حتى كورنوال عند الطرف الساحلي الغربي لإنكلترا، بالإضافة إلى ملكات وأميرات من حول العالم رصدنا أهم إطلالاتهن التي تميّزت جميعها باعتمار القبعات والفساتين المعتدلة الطول:

Embed from Getty Images

لفتت أميرة ويلز كيت ميدلتون الأنظار مع ابنتها الأمير شارلوت من الأمير وليم، بإطلالات متطابقة، إذ اختارتا الفساتين الحريرية باللون العاجي من ألكسندر ماكوين، والمطرزة برسومات الورود والأزهار. وفي حين انفردت الأم بمجوهرات خاصة بالأميرة الراحلة ديانا، وضعت الإثنتان تيجان الغار المرصعة بالماس.

وأطلت الملكة رانيا بفستان متوسط الطول باللون الكريمي، متلافية قصته المكشوفة الكتفين من خلال تنسيقه مع "توب" بقبة عالية. واعتمرت قبعة بلون الفستان.


واختارت سونيا ملكة النرويج قبعة أكبر باللون البيض، مع فستان باللون نفسه وطويل الكمين، تميّز بتخريمات في منطقة الصدر، بينما فضلت ملكة بلجيكا ماتيلد اللون الوردي، على غرار الملكة الإسبانية ليتيتزيا.


وتألقت أميرة السويد فيكتوريا باللون الأزرق الملكي، في حين اختارت الأميرة تشارلين دو موناكو الأبيض العاجي.



المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075