تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بالصور - محمود حميدة خلال تكريمه في "الكاثوليكي": لن أتعاون مع محمد رمضان مرة أخرى

المكرمون في افتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي

المكرمون في افتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي

يحيى الفخراني يتسلم درع التكريم

يحيى الفخراني يتسلم درع التكريم

محمود حميدة يتسلم درع التكريم

محمود حميدة يتسلم درع التكريم

تكريم المخرجة إنعام محمد علي

تكريم المخرجة إنعام محمد علي

تكريم مدحت صالح

تكريم مدحت صالح

تكريم نيللي كريم

تكريم نيللي كريم

هاني رمزي يتسلم تكريم هناء الشوربجي

هاني رمزي يتسلم تكريم هناء الشوربجي

افتتحت مساء أمس (الجمعة) الدورة الـ 71 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، برئاسة الأب بطرس دانيال، بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان.

وفي بداية حفل الافتتاح أعلن المهرجان عن أسماء الفنانين المكرمين في دورة هذا العام وهم الفنان يحيى الفخراني والفنان محمود حميدة، ومجموعة أخرى من الفنانين، من بينهم نيللي كريم ومدحت صالح وهناء الشوربجي وسامي مغاوري.

حيث تسلم الفنانين دروع تكريمهما وسط حفاوة وتصفيق الحضور، بوصفهما رائدين من رواد السينما في مصر.

وحضر حفل افتتاح الدورة الـ 71 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، عدد كبير من النجوم على رأسهم نيللي كريم وهاني رمزي، الذي تسلّم تكريم الفنانة هناء الشوربجي لاعتذارها عن الحضور.

وأكد يحيى الفخراني، خلال تكريمه بجائزة الريادة أنه من أوائل الفنانين الذين حصلوا على جوائز في المهرجان الكاثوليكي، مضيفًا: "الخواجة عبد القادر لم يُحتفَ به إلا من خلال المركز الكاثوليكي للسينما".

وكرم المهرجان أيضًا المخرجة إنعام محمد علي والتي قالت خلال تكريمها: "منحني أكثر من جائزة، وسعيدة إني موجودة معاكم وربنا يجمعنا دائما على كل شيء جميل.. شكراً".

من ناحيته كشف الفنان محمود حميدة أنه لن يعمل مع الفنان محمد رمضان مرة أخرى، بسبب ما حدث معه أثناء تعاونهما في فيلم "هارلي"، بسبب ببنود العقد، ووضع اسمه بشكل غير لائق على تتر الفيلم.

وقال حميدة على هامش تكريمه في مهرجان المركز الكاثوليكي: "مش هتشغل مع محمد رمضان تاني بعد فيلم "هارلي"، لأنهم حطوا اسمي بشكل لا يليق على تتر الفيلم، كمان صناع الفيلم تجاهلوني، ولم يتم دعوتي لحضور العرض الخاص للفيلم، فقررت عدم التعامل معهم إلى الأبد".

أما عن وجود خلاف بينه وبين مي عمر قال: "مي وجوزها محمد سامي كلموني واعتذروا لي، رغم أن ملهمش علاقة بالموضوع، لكن محمد رمضان لم يعتذر ولم يتواصل معي".

جدير بالذكر أن الدورة الحادية والسبعين لمهرجان المركز الكاثوليكى المصري للسينما تقام خلال الفترة من 5 أيار(مايو) الجاري وحتى 12 من نفس الشهر.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077