تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

تحالفات وولاءات ومواجهة الصعاب للفوز بـ"مليون دولار"

في رحلة شاقة مليئة بالإثارة والتشويق تستغرق 40 يوماً وعلى أرض لم تطأها قدم البشر من قبل، وسعياً للفوز بالجائزة الكبرى، يتبارى 100 متسابق من 15 جنسية مختلفة طوال حلقات برنامج "أرض المليون" الذي تم تصويره بالكامل في المملكة العربية السعودية، حيث يندفع المتسابقون إلى أقصى حدودهم سعياً وراء جائزة "المليون دولار" التي ستغيّر حياتهم، حيث تخلّوا عن كل شيء في حياتهم الطبيعية ليعيشوا حياة صعبة مليئة بالمخاطر والتحديات والمفاجآت غير المتوقعة، ومن دون أي وسيلة تواصل أو اتصال مع العالم الخارجي.


يتنافس المتسابقون الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و73عاماً، وفي انقسام شبه متساوٍ بين الرجال والنساء، في رحلة شاقة تستغرق 40 يوماً في موقع صحراوي بعيد ولا تتوافر فيه إلا موارد محدودة، حيث يبدأ كل متسابق المسابقة بسوار بقيمة 10,000دولار، والذي يلعب دوراً حاسماً في اللعبة، ويقوم المتسابقون بتجميع أساور إضافية من خلال الفوز بتحديات تتطلب جهداً بدنياً، مما يزيد من فرصهم في الحصول على الجائزة النهائية، وإذا اختار أحد المتسابقين مغادرة المسابقة، فيجب عليه إهداء سواره للاعب آخر، مما يضيف عنصراً استراتيجياً إلى اللعبة.

طوال عرض البرنامج الضخم إنتاجياً والغني بالتجارب والمفاجآت المتميزة، يتابع المشاهدون تجربة اجتماعية فريدة من نوعها، وتشكيل تحالفات، واختبار الولاءات، واختبار التصميم المطلق للمتسابقين في مواجهة الشدائد. ومن ناحية أخرى، تلعب المناظر الطبيعية الصحراوية المذهلة خلفية بصرية رائعة، ولكنها تشكّل في الوقت نفسه عقبة هائلة أمام المتنافسين الذين يبذلون جهداً كبيراً لتحقيق الفوز والحصول على الجائزة الضخمة.


يعرض برنامج تلفزيون الواقع عالي المخاطر والأول من نوعه في العالم العربي

"أرض المليون" لأول مرة على قناة MBC ومنصة شاهد ويبدأ عرضه في 3 أيار/مايو 2023، وهو من تقديم محمد الشهري، وقد تم إنجازه من خلال القيادة الاستثنائية لثلاث نساء، هنّ: جنان منضور المخرجة والمسؤولة التنفيذية عن الإنتاج، نادين سميرة المنتجة التنفيذية، وجوي طعمة التي تشرف على الجوانب الإبداعية كمنتجة للمحتوى. ويُعدّ البرنامج الذي تنتجه Blue Engine Studios، شهادة على مواهب هؤلاء النساء الرائدات وفريقهن، وهو مقتبس من البرنامج العالمي "جزيرة المليون دولار"، ويقدّم "أرض المليون" تجربة مشاهدة مثيرة تعرض مرونة المشاركين وطموحهم.

وفي تصريح خاص، أكد الأستاذ زياد كبي المدير التنفيذي لشركة Blue Engine Studios أن هذا البرنامج هو واحد من أضخم الإنتاجات العربية التي شهدها قطاع صناعة الترفيه التلفزيوني في السنوات الأخيرة، مشيراً إلى أن إنجاز هذا البرنامج بهذه السوية العالية يعكس التطور المهم الذي شهده قطاع التلفزيون أخيراً، كما يعكس وعي الشباب والفتيات في العالم العربي بأهمية المشاركة في هذه النوعية من البرامج التي تحفّز الآخرين على الاستكشاف والاستثمار في بناء جسم رياضي سليم. وأشاد كبي بأهمية دور المرأة حيث تولّت 3 سيدات قيادة هذا البرنامج بحِرفية عالية، إضافة إلى عدد المشارِكات الذي قارب النصف. واختتم كبي كلامه بالقول: "نشعر جميعاً بحماسة كبيرة لعرض هذا البرنامج، ونحن على ثقة بأن المشاهد العربي سيتابعه بشغف واهتمام، لأنه سيجد التشويق والمتعة في كل الحلقات وصولاً إلى الهدف الأخير".

بدورها، تقدّمت جنان منضور بجزيل الشكر لدعم الـ MBC ولفريق العمل الذي تفانى وبذل مجهوداً كبيراً ليصل البرنامج بصورته الجميلة والمشرفة للشاشات العربية... وعن الصعوبات التي واجهتها أثناء التصوير، قالت منضور: "لا شك في أن ارتفاع درجات الحرارة شكّل تحدياً كبيراً للمتسابقين وفريق العمل". واختتمت كلمتها بالقول: "منذ سنوات لم نعد نشاهد على محطاتنا العربية برنامجاً بهذه الضخامة".

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077