تحميل المجلة الاكترونية عدد 1078

بحث

دار "غاتينوللي" للمصمّم اللبناني مروان تبدع في تقديم الأجمل

يبدع المصمّم اللبناني المرموق مروان، بعلامة الملابس الجاهزة الراقية Gattinolli. إذ عرض هذا المصمّم تصاميمه في عواصم الموضة العالمية مثل باريس وميلانو ونيويورك، واكتسب زبائن مخلصين من كل أنحاء العالم.

ترعرع مروان مع الأقمشة الفاخرة والمعرفة الحِرفية، حيث كان يشاهد والده يصنع بدلات مخصّصة للنبلاء اللبنانيين في المشغل الخاص به في الستينيات. واستهلّ رحلته مع الملابس النسائية في الثمانينيات، عندما فرّ من بلاده التي مزقتها الحرب، ليبدأ حياة جديدة. فبمجرد أن استقر في الغرب، قام عدد قليل من الزبائن الذين كانوا يبحثون عن قطع مصنوعة حسب المقاس، بتشجيع المصمّم الناشئ لتحويل


موهبته هذه إلى أزياء نسائية. وفي طريق عودته إلى لبنان، عزم مروان على تطوير شركة العائلة وإعادتها إلى أمجادها، أما الباقي فانطوى في ذمّة الماضي.

رياضي حائز جوائز، يرى المصمّم مروان أن الطبيعة مصدر إلهام لتصاميمه الأثيرية. إذ ينظر إلى أمواج البحر الأبيض المتوسط، وجبال وطنه المكلّلة بأشجار دائمة الخُضرة، ويرى من خلالها لوحات فنية تجسد عملياته الإبداعية. أما مصدر وحيه المتكرر، فهو المرأة العصرية إذ بحسب أقوال مصمّم الأزياء اللبناني: "إنها تتغير باستمرار وتنمو وتتأقلم مع العالم المعاصر. من هذا المنطلق، تمكينها ونجاحها يترجمان تمكيني ونجاحي أنا".

وبعد تأسيس مروان لـ Gattinolli منذ ما يقرب من 25 عاماً، يطلق هذا الأخير اليوم Maison Marwan N. وهي مجموعة راقية من الإبداعات الفريدة والحصرية التي يمكن أن يتباهى بها المشاهير والشخصيات الثرية على مستوى العالم. وهذه رحلة مثيرة يتشوّق مروان لخوضها، إذ انطلقت بعد أن صمّم لأول مرة ثوب زفاف زوجته، التي هي كاتمة أسراره وشريكته الأبدية.

المجلة الالكترونية

العدد 1078  |  تشرين الأول 2024

المجلة الالكترونية العدد 1078