تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

خمس فنادق باريسية من وحي أسبوع الموضة

فندق

فندق "غريون" Grillon

Al Seef Heritage Hotel

Al Seef Heritage Hotel

hotel-du-continent-chambre-xm-56763-3840-2850-auto

hotel-du-continent-chambre-xm-56763-3840-2850-auto

hotel-du-continent-facade-de-l-hotel-56778-3840-2850-auto

hotel-du-continent-facade-de-l-hotel-56778-3840-2850-auto

شهدت العاصمة الفرنسية باريس عروض أزياء أسبوع الموضة التي أثارت جدلاً واسعاً هذا العام بسبب عدد من التصاميم الغريبة. ولم تكن منصّات العروض وحدها التي شهدت على ابتكار المصمّمين وإبداعاتهم إذ تضمّ مدينة الأنوار باريس مجموعة فنادق حملت أيضاً توقيع أشهر المصمّمين العالميين.


فندق "غريون" Grillon

تمّ تجديد هذا القصر الباريسي تحت إشراف المبدع الراحل كارل لاغيرفيلد، العاشق للقرن الثامن عشر، بحيث غلبت التصاميم الخشبية المزيّنة يدوياً، والثريّات الفاخرة، وحمّامات من الرخام الطبيعي الأبيض النادر المتدفق باللون الرمادي على ديكورات الشقق الفاخرة في الطابق الثاني من هذا القصر. وبين الجرأة والخبرة، قدّم كارل لاغرفيلد تصوراً جديداً وأنيقاً للفنون الزخرفية من عصر التنوير.


فندق "لا ميزون شانزليزيه" La Maison Champs Elysées

بفضل التعاون الإبداعي مع مصمّم الأزياء مارتن مارجيلا Martin Margiela ودار أزيائه الباريسية، تحوّل هذا الفندق الخاص من القرن التاسع عشر، إلى فندق خاص جداً. فبمجرد دخول الفندق، تظهر جلياً بوادر هذا العالم السحري المسرحي من عهد هوسمان، لتكون خلفية لإعادة تفسير مفهوم السريالية. بلاط الكابوشون الأسود يتناثر بشاعرية، جدران بار السيجار مزيّنة بالخشب المحروق فيما يزدان الصالون الأبيض، اللون الخاص بالدار، بمصابيح تضيء آثاراً وهمية لأطر قديمة.


فندق "فيس فرسا" Vice Versa

اختيار ديكور لفندق من سبعة طوابق؟ كان التصوّر واضحاً بالنسبة إلى المصمّمة شانتال توماس Chantal Thomass . فقد اختارت فكرة الخطايا السبع المُميتة لديكور فندق "فيس فرسا"Vice Versa . وهذه الجرأة ليست غريبة عن مصمّمة الأزياء التي كانت من أوائل منظّمي عروض الأزياء للملابس الداخلية.

فمن طابق الشراهة بديكور مستوحى من المأكولات والحلويات، إلى غرف أخرى حيث زُيّنت المصابيح، الأسرّة، ومكابس الكهرباء بالدانتيل الأسود، وصولاً إلى غرف الحسد حيث يتم التلاعب بعناصر فاخرة لخلق خداع بصري، أتقنت شانتال توماس كل التفاصيل لتحويل الخطايا إلى مزايا أو على الأقل إلى متعة للحواس.


فندق "كانتيننت" Continent

ستة طوابق لخمس قارات فقط؟ لا يهمّ. فالمبدع كريستيان لاكروا يستطيع اختراع قارة سادسة، قارة القطبين، لتصميم ديكور فندق "كانتيننت" Continent. بالفعل، تدعونا أجواء الفندق إلى رحلة خيالية حول العالم في 25 غرفة وست محطّات. وبين المقاعد المغطّاة بمخمل "الحمار الوحشي" من أفريقيا، والستائر المطبّعة بأوراق الشجر العملاقة من أوقيانيا الحالمة وحنين الى القرن الثامن عشر في القارة القديمة، صمّم معظم المصمّمين الفرنسيين البارزين عالماً باروكياً مستوحى من الخرافات والأوهام ورحلات طويلة من استكشاف الماضي.


فندق "أوريجينال" Original

سواء كانت تتخيل الملابس أو ترسم المجوهرات أو تصمّم ديكورات المطاعم والفنادق، فإن ستيلا كادينتيStella Cadente لا تحيد عن شغفها بالقصص الخيالية والحكايات الرائعة، وهذا ما يظهر جلياً في تصاميمها لديكور فندق "أوريجينال" .Originalتصاميم الغرف الـ 38 مستوحاة من حكايات شهيرة مثل "أليس في بلاد العجائب"، "ملكة الثلج"، "جلد الحمار"، وغيرها. وقد تلاعبت المصمّمة على امتداد الغرف الثماني والثلاثين في الفندق، برسومات الغابات والحيوانات الخيالية، كما تلاعبت بالظلال والضوء أو ورق اللعب لخلق أجواء من الغموض والشاعرية.{

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077