تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

عادل إمام: 'مدرسة المشاغبين' حملت رسالة وأرفض اتهامها بتشويه التعليم

أكد الفنان عادل إمام أنه فوجئ مثل الجميع بالاستجواب الذي قدمه أحد نواب البرلمان المصري للمطالبة بوقف عرض مسرحية «مدرسة المشاغبين»، لأنها تسيء الى المدرّسين وتسخر منهم، وقال: «لا أعلم لماذا يخرج مثل هذا الطلب من نائب في هذا التوقيت بالتحديد؟».

وأضاف: «لا أعرف كيف يتهم النائب المسرحية بالإساءة للتعليم أو للأساتذة، بينما الحقيقة أن المسرحية، التي أحبها الجمهور، كانت بمثابة شكل مسرحي جديد وحقّقت نجاحاً كبيراً تحدّث عنه الجميع».

وعن اتهام المسرحية بتحريض الطلاب على المدرسين قال عادل إمام: «هذا ليس حقيقياً، ولم يكن بين أهدافنا هذا الكلام الغريب، وهذا بالفعل ما شاهده الجمهور، فمثلما أبرزت المواقف الكوميدية التي تحدث بين الطلاب والمدرسين ومدير المدرسة، والمواقف بين التلاميذ أيضاً، كان هناك الكثير من المشاهد والمواقف لإبراز علاقة الاحترام والحب بين المدرّسين والطلاب، وظهرت علاقة الاحترام بين الطلاب والفنانة سهير البابلي، التي قامت بدور المدرّسة في المسرحية، بعدما استخدمت لغة الحوار والتفاهم وليس العنف. وهذه المسرحية كانت سبباً في رسم الابتسامة على وجوه الجمهور، كما أوصلت رسالة مهمة للطلاب والمعلّمين، وهي ضرورة أن تقوم العلاقة بينهما على الحب. أما النائب الذي طالب بمنع المسرحية فله مطلق الحرية، وليس لديَّ تعليق على موقفه». 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077