تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

نور الشريف وأشرف عبد الباقي ويوسف الشريف

قرر عدد من النجوم عرض بيوتهم للإيجار من أجل تصوير الأعمال الفنية فيها. ومن هؤلاء أشرف عبدالباقي الذي يملك فيللا على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، وسبق له تأجيرها لمنتج مسلسل "مسيو رمضان مبروك أبو العلمين"، وصوّر فيها بطل العمل محمد هنيدي عدداً كبيراً من المشاهد.

وتحمس أشرف للتجربة أكثر وأجر الفيللا هذا العام إلى أسرة مسلسل "النار والطين" الذي يلعب بطولته ياسر جلال وميس حمدان. ويؤكد أنه ليس عيباً أبداً أن يستثمر الفيلا في تصوير الأعمال الفنية، خاصة أنه ليس مقيماً فيها، لافتا إلى أنه بعد أن أقدم على تلك الخطوة وجد فنانين آخرين يقلدونه ويفعلون الأمر نفسه.

الفنان نور الشريف أيضاً أجر عمارته الخاصة في مدينة 6 أكتوبر لتصوير عدد من المسلسلات فيها، وبالطبع أعطى نفسه الأولوية، فيصور هناك حالياً بعض مشاهد مسلسله الجديد "عرفة البحر".

كما أجر الفنان يوسف الشريف فيللته في منطقة "شبرامنت" إلى منتج مسلسل "البحر والعطشانة"، الذي يلعب بطوله أحمد فهمي ورولا سعد، لتصوير بعض المشاهد.

وكان يوسف الشريف قد بنى تلك الفيللا ليقيم بها لقربها من الاستوديوهات، لكنه لم ينتقل إليها بشكل نهائي، وبالتالي وجد أنه من الأفضل استثمارها في تصوير الأعمال الفنية إلى ان ينقل إقامته إليها.

أما الفنان محمود الجندي فأجر فيللته التي تبعد عن القاهرة 100 كيلو متر على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، إلى منتجي مسلسل "شمس الأنصاري"، ليتم تصوير المشاهد الخاصة بمنزل شمس الأنصاري الذي يقوم بدوره الفنان محمد سعد.

بينما قرر المنتج أحمد السبكي، من باب التوفير، تصوير بعض أعماله داخل الفيللا التي يملكها في مدينة 6 أكتوبر، وهو ما فعله أثناء تصوير فيلم "واحد صحيح"، حين صمم ديكورات تتناسب مع موضوع الفيلم الذي لعب بطولته هاني سلامة. ولا يرى السبكي عيباً في أن يفعل هذا توفيراً للنفقات، خاصة في ظل الأحوال الصعبة التي تمر بها عملية الإنتاج السينمائي في مصر.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077