تحميل المجلة الاكترونية عدد 1079

بحث

خمس طرق يحوّل بها "ميتافيرس" الحياة في السنوات الخمس المقبلة

خمس طرق يحوّل بها

كشفت شركة DXC Technology الناشطة في مجال خدمات التكنولوجيا عالمياً، والتي تحتل مكانة في قائمة Fortune 500، عن خمس طرق تتوقع أن يؤثر من خلالها الكون الفوقي (ميتافيرس) Metaverse في الحياة والأعمال في السنوات الخمس المقبلة.

1. لن يكون التعاون في مكان العمل هو نفسه مرة أخرى

في كل أنحاء العالم، سيصبح الكون الفوقي (ميتافيرس) جزءاً من العمل اليومي لعدد متزايد من الموظفين. بدلاً من التحديق في شبكة من الوجوه ثنائية الأبعاد على شاشة مؤتمرات الفيديو، سيتمكن الزملاء من اختيار مقعدهم على طاولة افتراضية، والخروج من الغرفة للاستراحة، وحتى الذهاب في نزهة افتراضية مع رئيسهم.

لتحقيق أقصى قدر من الفوائد، تجمع العديد من الشركات بالفعل بين مؤتمرات الفيديو التقليدية وتقنيات التعاون الغامرة. لاحظت DXC التأثير الإيجابي لعالمها الافتراضي الخاص، مع زيادة مستويات الإنتاجية والمشاركة والإبداع بين موظفيها.

"تساعد تجارب الكون الفوقي (ميتافيرس) الموظفين على التركيز بشكل أفضل والاحتفاظ بمزيد من المعلومات. يمكن أن تساعدنا العوالم الافتراضية على الخروج من روتين مؤتمرات الفيديو لدينا وفتح الباب لمزيد من التعاون والابتكار"، كما تقول ناتالي فانكلويسين، رئيسة الواقع الممتد في DXC Technology.

2. الأحداث المهنية واسعة النطاق ستصبح افتراضية

الكون الفوقي (الميتافرس) هو مكان حيث يمكن الآلاف من الصور الرمزية في كل أنحاء العالم أن تجتمع معاً للتفاعل والالتقاء والمشاركة. يمكن الرسوم الرمزية ثلاثية الأبعاد، التي يتحكم بها الأشخاص من موقعهم المريح، أن تتجول بحرية عبر مساحة لا نهائية تقريباً وتنتقل من مكان إلى آخر على الفور. في المستقبل، سيُقام المزيد من الأحداث واسعة النطاق مثل المؤتمرات والمعارض ومؤتمرات القمة في عوالم افتراضية، مما يتيح فرصاً أكبر للتعاون في كل أنحاء العالم ويقلل من الوقت والموارد والبصمة الكربونية المستخدمة عند السفر.

3. ستنتقل الفرق الموسيقية والدي جي والنوادي الرياضية والمواعدة إلى الكون الفوقي (ميتافيرس)

يشجع المزيد والمزيد من الأفراد والمؤسسات الخاصة بصناعة الموسيقى والرياضة على الانضمام إليهم من مقاعد افتراضية في أماكن افتراضية، مما يساهم في نقل الإثارة من الحفلات الموسيقية والمباريات إلى منزل الفرد. بالإضافة إلى ذلك، تقدّم بعض تطبيقات المواعدة مثل Nevermet وFlirtual بالفعل خدمات في الكون الفوقي (الميتافرس). في السنوات الخمس المقبلة، سيتم تقديم فرص تفاعلية وغامرة للمستهلكين للقيام بالأشياء التي يحبون القيام بها في العالم المادي... كل ذلك من خلال الصورة الرمزية الرقمية الخاصة بهم.

4. ستعبّر العلامات التجارية عن نفسها بطرق جديدة

ستصبح تجارب العملاء الافتراضية شائعة مع العلامات التجارية التي تبحث عن طرق جديدة ومثيرة للتفاعل مع عملائها. العلامات التجارية الكبرى للبيع بالتجزئة مثل "لويس فيتون"، جنباً إلى جنب شركات السيارات، ستجرّب بالفعل البيئات الافتراضية والواقع المعزز. في السنوات الخمس المقبلة، تتوقع شركة DXC المزيد والمزيد من العلامات التجارية لتقديم فرصة للعملاء لاستكشاف علاماتهم التجارية وحلولهم وخدماتهم ثلاثية الأبعاد، من الفنادق والمدن والمطارات.

5. التوظيف والتأهيل سيتغيران

يُعد توظيف المواهب جزءاً لا يتجزأ من نجاح أي عمل، والوصول إلى المواهب هو الخطوة الأولى. على مدى السنوات الخمس المقبلة، سوف تتحول المنظمات بشكل متزايد إلى الكون الفوقي (الميتافرس) للتواصل مع المرشحين بطرق مغرية وجذابة. يمكن أن يكون الكون الفوقي (الميتافيرس) مفيداً أيضاً للشمولية. وربما تساعد استضافة مقابلات الجولة الأولى في الكون الفوقي (ميتافيرس) القائمين بالتوظيف على تحديد المرشحين الذين يتمتعون بالملف السلوكي الصحيح بدلاً من أولئك الذين لديهم أوراق اعتماد أو مظهر السيرة الذاتية الصحيحة.

"الأفراد والشركات يفتحون عقولهم على إمكانية استخدام الكون الفوقي (ميتافيرس) في الأنشطة اليومية"، تلخص ناتالي فانكلويسين. "نشأ الكثير من شباب اليوم في التواصل الاجتماعي والألعاب عبر الإنترنت، لذلك يجب أن تكون الشركات والمؤسسات الحكومية والعلامات التجارية قادرة على إشراكهم في المنتجات والخدمات التي تبدو مألوفة ومثيرة".

المجلة الالكترونية

العدد 1079  |  تشرين الثاني 2024

المجلة الالكترونية العدد 1079