تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

أفضل الخضروات لتقليص دهون البطن

أفضل الخضروات لتقليص دهون البطن

خضراوات


نشر موقع "eatthis" الذي يعنى بالصحة تقريراً عن مسألة تراكم الدهون في البطن وطرق التخلص منها، لافتين الى وجود بعض الخضروات التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة ولكنها غنية بالألياف أو البروتين أو العناصر الغذائية المفيدة الأخرى التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن. ومن هذه الخضروات:

- الجزر، وهو يحتوي على عناصر غذائية كثيرة ومفيدة، ويمكن أن تساعد في تقليل دهون البطن لأنها تزيد من التمثيل الغذائي في الجسم. 

- الفلفل الأحمر، وهو مليء بالعناصر الغذائية التي قد تساعد في خسارة الوزن، وبالتالي فهو مثالي لإضافته إلى أي حمية أو نظام غذائي لفقدان الوزن لأنه منخفض السعرات الحرارية وغني بالعناصر الغذائية التي تساعد في خلق الشعور بالشبع بعد الوجبات.

- البروكلي، وهو من أكثر الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية وبمضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم. ويحتوي البروكلي أيضاً على العديد من العناصر الغذائية الأخرى التي قد تعزز فقدان دهون البطن، بما في ذلك الفيتامين C والكالسيوم والكروم، والفيتامين ج الذي يحتاجه الجسم من أجل استقلاب الدهون وتحويلها إلى طاقة.

- الملفوف (الكرنب)، وهو من الخضار المورقة المليئة بالعناصر الغذائية والفيتامينات A و K و C و B6، بالإضافة إلى المنغنيز والنحاس والبوتاسيوم، كما أنه غني بالألياف والبروتين، وهو أحد أهم الأطعمة التي تساعد بالفعل على حرق دهون البطن، وبالتالي فإن استبدال الأطعمة السكرية بالخضروات الغنية بالألياف مثل الكرنب يمكن أن يقلّل من دهون البطن المزعجة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077