تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

أحمد عيد: لم أتعمد الهجوم على طلعت زكريا

لم يكن أحد يتوقع أن يتسبب أحد المشاهد في فيلم "حظ سعيد" بأزمة كبيرة داخل الوسط الفني، لكن هذا ما حدث بعد قيام أحمد عيد بالسخرية من الفنان طلعت زكريا بسبب موقفه من الثورة المصرية وتأييده للنظام السابق، وذلك من خلال أحداث العمل. وهو الأمر الذي دفع البعض إلى توجيه العتاب واللوم إلى أحمد عيد بسبب هجومه على أحد زملائه في الوسط الفني.

وكشف عيد السبب الذي دفعه الى أداء هذا المشهد، وقال: "لست نادماً على هذا المشهد لكنني أعترف بأنه لم تكن عندي رغبة في تقديمه. لكن المخرج طارق عبد المعطي تحدث إلي وأكد أن هذا المشهد مهم ومؤثر للغاية. كما أن موقف طلعت زكريا كان واضحاً وصريحاً ولا يمكن أحداً أن ينكره، وهذا ما دفع المخرج إلى التمسك به".

إلا أن هذه الأزمة لم تكن الوحيدة لأحمد عيد بسبب هذا الفيلم، فقد تلقى أيضاً اتصالاً من أحد أعضاء لجنة الثقافة في مجلس الشعب، وهو عضو في حزب الحرية والعدالة، يلومه فيه على الصورة التي يظهر فيها الإخوان المسلمون في الفيلم في مشاهد عدة، وخصوصاً أن أحداث الفيلم تدور في إطار سياسي كوميدي عن الوضع السياسي الحالي، ودور الإخوان فيه.

ورد أحمد عيد مؤكداً أنه حاول تقديم وجهة نظره في الوضع الحالي من خلال عمله كممثل، ومن خلال فيلم سينمائي بطريقة كوميدية، بهدف التوعية.

من ناحية أخرى، عبر أحمد عيد عن سعادته بردود الفعل التي تلقاها حول دوره في العمل، وقال:  "على الرغم من عرض العمل في توقيت سيِّئ فقد حقق نجاحاً ضخماً وهناك إقبال قوي عليه". تشارك أحمد عيد في بطولة الفيلم مي كساب، إخراج طارق عبد المعطي وتأليف أشرف توفيق.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077