تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بالفيديو - مدحت صالح يكشف كواليس أعمال الفنية وسبب إنتاجه لنفسه

بالفيديو - مدحت صالح يكشف كواليس أعمال الفنية وسبب إنتاجه لنفسه

مدحت صالح-2

خلال الجزء الثاني من حواره مع الفنانة أنغام، في برنامجها "أنغام المذاع" عبر شاشة قناة DMC، كشف الفنان مدحت صالح، كواليس أغنيته الشهيرة "مليونيرات"، والتي أنتجها عام 1992، والتي تعاون فيها مع الفنان شريف منير، وحققت نجاحاً باهراً منذ وقت عرضها.

وقال مدحت صالح، إن أغنية "المليونيرات" لم تكن أغنية في فيلم كما يعتقد أغلب الجمهور، موضحًا: "الأغنية دي كانت في مسرحية، كنت بلعب رواية اسمها المهر، في المسرح الكوميدي في قصر العيني، وكان معايا كاست عبقري كان فيه توفيق عبد الحميد، وسلوى خطاب، محمد الصاوي، علاء ولي الدين، عادل أنور".


وأضاف: "كنت بلعب شخصية حامد المكافح اللي بيسافر عشان يجيب المهر، في الرواية بسافر العراق عشان أقابل عنترة بن شداد التاريخي اللي كان بيلعب دوره توفيق عبد الحميد، وأنا حامد المُعاصر، وأنا هناك كنت بزهق وبحن لبلدي وعايز أرجع، ولكن الشخصية في الرواية كانت مستعبدة علشان الألف ناقة، وشايف إن عنترة ده ذليل وفيه إهانة عشان يجيب المهر".

وأضاف مدحت صالح: "فأنا قُلت لأ أنا هرجع بلدي علشان أنا في بلدي وأنا ويايا بعيش زي المليونيرات وأحلم وأنا معييش مالعنش الأزمات".

أما عن كواليس تصوير فيديو كليب أغنية "المليونيرات"، فعلق مدحت صالح قائلًا: "بعد ما حققت نجاح كبير في المسرحية، اتفقت مع جمال عبد الحميد المخرج، وصديقي شريف منير، وأنتجت الأغنية، ونجحت لأن كان هدفي إني أغني كل الألوان وأتبسط".


وتحدث عن الألبومات الأولى في مسيرته الفنية، بجانب الكشف عن أكثر الجمل الذي يتأثر بها في حياته الشخصية، قائلاً إنه يحب جملة الكينغ محمد منير التي يقول فيها بإحدى أغنياته كل المفروض مرفوض.

وأضاف: "أنا بحب الجملة دي في حياتي العملية، لأني مش بحب أعمل حاجة شبه حد، وده سبب إن البعض يقترحون تقديم أغنيات شبه آخرين".

وعن الألبومات الأولى في مسيرته، قال: "أنتجت لنفسي بداية من ألبوم (السهرة تحلى) وقبل كدة كانوا بيختاروا لي الأغاني، وخلال ألبوم (السهرة تحلى) كانت موضة الأغاني الحزينة منتشرة، فعملت أغنية فرحانة شوية خلافًا للسائد، ولما أبتديت أنتج لنفسي حسيت إني قدرت أعبر عن رؤيتي أكثر".

وكشف صالح، عن تحضيره لأغنية راب لأول مرة، خاصة أنه يعمل على غناء جميع الألوان الغنائية على حد قوله، وعن تجاربه التمثيلية، قال: أول حد شافني ممثل الأستاذ عادل صابر، وأول مسلسل أعمله كان معه، من بطولة عمر الحريري ومديحة يسري، بعد كده عملت مسرح، وبعد كده فوازير مع الحاج فهمي عبد الحميد، ورغم الإشادة بتمثيلي، بقول دايمًا أنا ضيف على التمثيل".

أما عن تحضيراته لأغنية راب، فقال إنه سيستعين بمغني راب لمشاركته في الأغنية، لتشيد بعدها أنغام بمغنى الراب ويجز قائلة: ويجز جميل.


المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077