تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

نهاية مشوار نجمة البوب السمراء ويتني هيوستن

"سأحبك دائماً" I Will Always Love You أغنية سيظلّ معجبو ويتني هيوستن يرددونها لمعشوقتهم السمراء التي توفّيت مبكراً، بعد صراعٍ مع الإدمان.


عن عمر لا يتجاوز الثمانية والأربعين عاماً رحلت أيقونة البوب الأميركية تاركةً وراءها رصيداً لا يستهان به من الألبومات الغنائية. هي ويتني إليزابيث هيوستن، ولدت في 9 آب/أغسطس 1963 في نيوارك /نيو جيرسي. صغيرة كانت حين اكتشفها المنتج الغنائي المشهور كلايف ديفيس بعد استماعه إلى فقرة غنائية لها في ملهي ليلي بمدينة نيويورك، وقام برعايتها طوال مسيرتها الفنية الممتدة لأكثر من 25 عاماً.

استلهمت هيوستن غناء موسيقى السول من مغنين في عائلتها التي تنحدر من نيوجيرسي، من بينهم أمها سيسي هيوستن وقريبتاها ديون وارويك والراحلة دي دي وارويك بالإضافة إلى أمها الروحية أريثا فرانكلين.

حققت شهرة عالمية واسعة بلغت ذروتها في تسعينات القرن الماضي ومطلع القرن الحالي، وتعززت مكانتها في ساحة الغناء الأميركية بعد أدائها النشيد الوطني في المباراة النهائية لبطولة كرة القدم الأميركية "سوبر بول" عام 1991. انطلقت إلى عالم الشهرة والفن لتحصد إعجاب الملايين ببيعها 170 مليون نسخة من الالبومات والاغاني، ولتحصل على جوائز فنية عالمية بلغ عددها 415 جائزة منها إيمي" و"غريمي" و30 جائزة مجلة "بيلبورد". وبالإضافة إلى عالم الغناء فقد شاركت هيوستن في عالم التمثيل من خلال مشاركتها في عدة افلام اهمها "الحارس الشخصي" مع الممثل كيفن كوستنر. وغنت في هذا الفيلم اشهر اغانيها مثل "سأحبك الى الابد" و"انا لا أملك شيئا".

حازت هيوستن سادس جائزة "غرامي" كأفضل مغنية لموسيقى "آر اند بي" B&R، وبعدها بشهر حملت لقب أفضل مغنية على مر العصور في جائزة "سول ترين" الموسيقية. وتعثرت مسيرتها الفنية لفترة من الوقت مع دخولها لمراكز تأهيلية لعلاج مشاكل الإدمان.

من أبرز أغانيها "Greatest Love of All" و"Saving All My Love for Your" و"How will I know"و "Where Do Broken Hearts Go" و"I Wanna Dance with Somebody (Who Loves Me)"، كما يعتبر فيلم "الحارس الشخصي" Body Guard، الذي لعبت فيه دور البطولة إلى جانب كيفن كوستنر" من أشهر أفلامها، وفازت الموسيقى التصويرية لهذا الفيلم بجائزة "غرامي" لافضل البوم غنائي في 1994.

عُثر على أسطورة غناء البوب الأميركية، ويتني هيوستن، ميتة بفندق في مدينة "بيفرلي هيلز" بكاليفورنيا، وذلك قبل ساعات من حفلة توزيع جوائز غرامي الموسيقية الأحد 12 شباط/فبراير، لتختم وفاتها عن 48 عاماً، حياة "أشهر مغنية على مر العصور"، وصراعا مع الإدمان.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077