تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

التونسية شيرين اللجمي تفقد وعيها وحلم الفوز

قد يكون الخبر الأول مغادرة الموهبة التونسية شيرين اللجمي التي توافقت لجنة التحكيم بعدم منحها بطاقة الإنقاذ. فهذه الأخيرة لا تُستخدم إلاّ مرة واحدة واللجنة لم تجد من يستحقها بعد. وفي الأسبوعين المنصرمين، لم تحافظ شيرين على مستوى أدائها حين تألقت بأغنية "ما روم" للنجمة اللبنانية يارا. فقد اختارت تباعاً أغنية "خيّروني" لشمس الأغنية نجوى كرم التي وضعتها أمام مواجهة سؤال : "لماذا اخترت هذه الأغنية ؟". ثم اختارت لاحقاً أغنية "على بالي" للمطربة المصرية شيرين عبد الوهاب، ضيفة سهرة الأسبوع الثاني من المرحلة الرابعة.

وإلى جانب فشلها في الجلوس على الأرجوحة المورّدة التي نصبت خصيصاً لها على المسرح، أخفقت شيرين هذا الأسبوع أيضاً في اختيارها أغنية من أرشيف مُلهمتها شيرين عبد الوهاب. سارع عضو لجنة التحكيم المنتج الموسيقي حسن الشافعي إلى مصارحة شيرين اللجمي بأن صوتها لا يشبه صوت شيرين عبد الوهاب لأن صوت الأخيرة خاص ولا يجدر الاقتراب منه كما فيروز! كما نصحها بألاّ تكون مستقبلاً "شبيهة شيرين" بعدما عبّر عن شعوره بالملل خلال الأغنية. واعتبرت الفنانة أحلام شيرين عبد الوهاب "منطقة حسّاسة" أيضاً، لكنها أبدت إعجابها بإحساس أصغر المواهب التونسية شيرين ووقفتها على المسرح.

فيما اعترض القيادي في لجنة التحكيم الفنان راغب علامة على تقويم حسن الشافعي الذي جمع بين شيرين عبد الوهاب (التي يقدّر صوتها جداً) وفيروز كون سفيرتنا إلى النجوم تغني منذ عقود. ويضيف راغب علامة لاحقاً بأنه من عشاق صوت شيرين عبد الوهاب التي يشبهها بالفنانة نجاة الصغيرة. هذا تقويم أمسية الأداء. أما يوم المغادرة، وبعد وقوف شيرين اللجمي إلى جانب مواطنتها غفران الفتوحي والعراقي محمد العلون في منطقة الخطر، عودة الأخيرين إلى منطقة الأمان وعدم منحها بطاقة الإنقاذ أفقدانها الحلم ووعيها. الصور أكثر تعبيراً من الكلمات أحياناً.


التونسية شيرين اللجمي

بطاقة تعريف

- العمر: 16 عاماً
- لقبها: أصغر المشاركات وشبيهة شيرين
- درست الموسيقى لسنة واحدة
- فنانها المفضل: المطربة شيرين عبد الوهاب التي تعلّق صورها في غرفة نومها أكثر من صورها الخاصة
- اختارت أغنية "نسيني" للنجمة المصرية شيرين عبد الوهاب في الاختبار الأول أمام لجنة التحكيم (محطة تونس).
- ذائقتها الموسيقية: تحب الإيقاعات الخليجية وقد أذهلت راغب علامة  بأدائها لأغنية "ما روم".
- مغادرتها البرنامج قلّص عدد المواهب التونسية فيه، وبقي منهم حسن خرباش وغفران فتوحي.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077