تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

انطلاق المرحلة الثانية من 'أراب آيدول'

بعد أن عرضت "ام بي سي" حلقات الجولة الأولى من برنامج "أراب آيدول" والتي اختار فيها أعضاء لجنة التحكيم راغب علامة وأحلام وحسن الشافعي 81 مشاركاً من مختلف الجنسيات العربية، عرضت المحطة الحلقة الأولى من الجولة الثانية والتي يفترض أن تسفر في النهاية عن انتقال 20 مشاركاً فقط من أصل 81 إلى الجولة الثالثة والتي يبدأ معها تصويت الجمهور.

وكما أشرنا في تقارير سابقة نشرناها بعد أن حضرت "لها" حصرياً تصوير حلقات الجولة الثانية التي صوّرت في فندق "غراند هيلز" (برمانا - لبنان)، شاهدنا مرور المشاركين الواحد والثمانين يغنون الواحد تلو الآخر أمام أعضاء اللجنة، وعلى شكل مجموعات، تضمّ كل مجموعة 10 مشاركين، وكل واحد منهم يملك دقيقة ليقدم أغنية من اختياره. وبعد مرو يوم كامل، اجتمعت اللجنة في إشارة إلى بدء تصفيات الجولة الثانية، حيث تم الاستغناء عن عشرين مشاركاً والإبقاء على 61 منهم.

وكما العادة، البعض انهار بكاءً بسبب خسارته ومغادرته البرنامج، وآخرون بكوا فرحاً، في الوقت الذي اعترض فيه البعض على النتائج معتبرين أنهم أفضل من الذين تم اختيارهم.

وفي اليوم التالي، غنى المشاركون الـ 61 مرة أخرى أمام أعضاء اللجنة، لكن على شكل تريو وبمصحابة فرقة موسسيقية مصغّرة. فقد تُركت للمشاركين حرية الاختيار في ما بينهم وكيف يقسمون أنفسهم على شكل "تريو" (ثلاثيات)، بينما تنوّعت اختيارات المشاركين بين "آه يا ليل" لشيرين عبد الوهاب، و"الهوى سلطان" لجورج وسوف، و"مقادير" لطلال مداح وغيرها، وهي أغنيات اختارها فريق العمل ليختار المشاركون بينها.

وأيضاً في نهاية اليوم، اجتمعت اللجنة من جديد لتقرر مصير المشاركين الـ61، حيث يفترض أن تختار من بينهم 41 مشاركاً يبقون لليوم الثالث والأخير من التصويت، والذي سيسفر في نهايته عن خروج 21 مشاركاً وبقاء 20 فقط يكونون المتأهلين للمرحلة الثالثة.

نتائج اليوم الثاني ستعرض في الحلقة المقبلة، مع نتائج اليوم الأخير، في الحلقة الثانية من المرحلة الثانية، والتي سيتعرف الجمهور من خلالها على نجوم المرحلة الثالثة وما قبل الأخيرة التي ستكون مباشرة على الهواء وبمشاركة نخبة من ألمع نجوم الغناء العربي.

وتجدر الإشارة إلى أن جدلاً كبيراً وقع بين أعضاء لجنة التحكيم بخصوص بقاء مشاركين ومغادرة آخرين، حيث أن الأذواق تختلف في طبيعة الحال، وهذا ما ستعرضه المحطة أيضاً في الحلقة المقبلة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077