تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

'أراب آيدول' ينهي الجولة الأولى

عرضت محطة "ام بي سي 1" الحلقة الأخيرة من الجولة الأولى لبرنامج الهواة الأضخم "أراب آيدول" الذي يحقق نسبة مشاهدة قياسية منذ عرض الحلقة الأولى. فإلى جانب لجنة التحكيم المميزة التي تضم النجمين راغب علامة وأحلام والموزّع الموسيقي حسن الشافعي، والتي تبدو وحدها كفيلة بجذب الجماهير العريضة، تبدو واضحة أيضاً الجهود الضخمة المبذولة من فريقي "ام بي سي" وشركة "إن ميديا" لإنجاح البرنامج، سواء على صعيد الإخراج المميز أو المونتاج او التركيز على اللقطات الطريفة والمواقف المضحكة وغير ذلك، إلى جانب طبعاً تميّز أصوات العديد من المشاركين الذين تقدموا للمشاركة في مرحلة الاختبارات الأولى، وفاجأوا أعضاء اللجنة والمشاهدين بروعة أصواتهم وحرفية أدائهم. أما عن الحلقة الأخيرة فقد تأهل فيها كل منّ: محمد جبال وعبدلله مريش من سوريا، و سعيد محفوظ من لبنان، وحبيبة بوزيري ونبيل عزاوي من المغرب، ومحمد عبده ويحيى زكريا من مصر، ومحمد طاهر من السعودية، وأحمد عباسي وريما نصر من فلسطين.


أحلام: "أنا لا أُهدد"

من المواقف الطريفة التي عرضت في الحلقة الرابعة والأخيرة من جولة التصفيات الأولى، مشاركة أحد الشبان وهو ملاكم في الأساس. دخل إلى القاعة المخصصة للاختبار حيث يجلس أعضاء اللجنة، مستعرضاً بعض حركات الملاكمة. فما كان من راغب علامة إلاّ أن خاطب أعضاء اللجنة مازحاً وقال لهم: "سأصوّت له قبل أن يغني..."، لكن أحلام ردت مازحة بدورها: "أنا لن أصوّت، لأني لا أقبل التهديد"... وبعد وصلة ضحك، غنى هذا المشارك لكنه لم يوفّق ولم ينل تصويت أعضاء اللجنة، ما دفع عبدالله الطليحي إلى التعليق مازحاً أيضاً والقول: "الحمدلله لم يصب أحد بأذى".


المتأهلون الـ 81 من مختلف الدول العربية

بعد انتهاء الجولة الأولى وبانتظار عرض حلقات الجولة الثانية التي صوّرت في بيروت وأسفرت عن تأهل 21 مشاركاً سيكونون نجوم المرحلة الثالثة التي يبدأ معها تصويت الجمهور، تستعرض "لها" في هذا التقرير أسماء المشاركين الواحد والثمانين الذين تأهلوا من الجولة الأولى، وهم:

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077