تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

حمادة هلال: أقدم دور ضابط أمن الدولة

بعد الانتهاء من خمسة أسابيع تصوير في فيلم «أمن دولت»، احتفل الفنان حمادة هلال مع فريق عمل الفيلم بقرب انتهاء التصوير، وذلك وسط حضور إعلامي مكثف، خاصة أن الفيلم يمثل عودة لحمادة هلال بعد الثورة. تدور الأحداث حول عائلة مكونة من خمسة أطفال لأب متوفى وأمّ اسمها دولت، وهي شخصية مهمة يتولى حماية أطفالها ضابط أمن دولة، وهو حمادة هلال الذي صرح بأن الدور يدور في إطار كوميدي بعيد تماما عن السياسة والقضايا التي تورط فيها أمن الدولة قبل ثورة «25 يناير»، وبأنه كان يتمنى منذ فترة طويلة أن يؤدي دور الضابط.

وعن علاقته بالأطفال قال: «هذا الفيلم كانت له كواليس خاصة جداً من الصعب أن أنساها، فالعمل مع الأطفال بقدر ما فيه من صعوبة هو ممتع للغاية. وهم خمسة أطفال يجمعون بين البراءة والشقاوة والذكاء وخفة الظل والعناد، في تجربة مختلفة بكل المقاييس، ويكفي المقالب التي فعلوها بي قبل التصوير وأمام الكاميرا. وأقدم في الفيلم ثلاث أغانٍ».

أما بطلة الفيلم الفنانة شيري عادل، فأكدت أن ترشيحها جاء من الشركة المنتجة وحمادة هلال والمخرج أكرم فريد، وأنها تقوم بدور مُدرِّسة للأطفال، واستمتعت جداً بعملها معهم.

وأوضح المخرج أكرم فريد أن الفيلم ليس سياسياً، ولا يتناول الثورة لأنها ما زالت مستمرة، فكان من الصعب تقديم فيلم عنها دون أن تكون قد وصلت الى خط النهاية، وإنما تدور الأحداث في إطار كوميدي، يؤكد أن شيئاً صغيراً من الممكن أن يغير حياة الشخص. وعن سبب تغيير اسم الفيلم من «صابر مان» لـ«أمن دولت» قال: «وجدنا أن «أمن دولت» فيه مقدار من التشويق، وهو جديد بعكس «صابر مان»، خاصة أنه كان مجرد اسم موقت».

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077