تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

سباق رمضان المقبل

رغم أن سباق رمضان الماضي لم يمرّ عليه الكثير بعد، هناك نجوم قرروا بدء تصوير مسلسلاتهم لرمضان المقبل مبكراً حتى لا يتعرضوا لأي مشاكل إذا جرى التصوير قبل رمضان بوقت قليل. ومن هنا بدأت حالة من النشاط تدب في الاستديوهات المصرية سواء بالمسلسلات الجديدة تماماً أو تلك التي توقف تصويرها لأسباب مختلفة وعاد نجومها لاستكمالها من جديد.


في طليعة النجوم الذين قرروا بدء تصوير أعمالهم تأتي الفنانة يسرا من خلال مسلسلها «شربات لوز» الذي تؤدي فيه دوراً جديداً يختلف عما اعتادت عليه من أدوار تلفزيونية. فهي «شربات» التي لا تهتم بتقاليد المجتمع وتفعل كل ما يخلّ بالمبادئ، سواء في تعاملاتها الشخصية أو المهنية، لتبتعد يسرا بذلك عن دور السيدة المثالية الذي قدمته في أكثر من عمل أخيراً. «شربات لوز» تأليف تامر حبيب، إخراج خالد مرعي. ومن المعروف أن آخر أعمال يسرا التلفزيونية كان مسلسل «بالشمع الأحمر»، الذي عُرض في رمضان 2010، وشارك فيه محمد إمام وشيرين وهشام عبد الحميد وإيمي سمير غانم.

من جهته، بدأ المخرج سمير سيف تصوير مسلسل «ابن موت» تأليف مجدي صابر، ويشارك في البطولة عبير صبري وعفاف شعيب وأحمد فلوكس، وتدور أحداثه حول ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وما يلاقيه البسطاء والفقراء من مافيا هذه التجارة.

ومن نجوم الدراما الشباب بدأ فتحي عبدالوهاب، تصوير مسلسلين الأول «أشجار النار» ويجري تصويره داخل الحي الريفي في مدينة الإنتاج الإعلامي، وتدور أحداثه حول القصة الشعبية المعروفة «أيوب وناعسة» من خلال معالجة سياسية، حيث يجسد الصراع الذي ينشأ بين أصحاب الأراضي في الصعيد ومجموعة من «الغجر» الذين يحاولون بشتى الطرق السطو على الأراضي ويتصدى لهم المواطنون. ويشارك في بطولة المسلسل داليا مصطفى وعبير صبري وسهير المرشدي ومحمد نجاتي.

أما المسلسل الثاني، فهو «أهل إسكندرية» مع النجمة جومانا مراد، تأليف بلال فضل وإنتاج محمود بركة وإخراج محمد علي. كما بدأت مي عز الدين التحضير لمسلسل «فيلا كرمة» الذي تدور أحداثه في إطار بوليسي حول كرمة الفتاة الارستقراطية التي تمتلك فيلا ترثها عن والدها، وتدور حولها العديد من المشاكل وتحدث بها جرائم تكون محور الأحداث.


أعمال مؤجلة

وهناك نجوم يكملون تصوير أعمالهم التي توقفت قبل رمضان بسبب الأحداث التي مرت بها مصر، ومن أبرز تلك الأعمال مسلسل «فرقة ناحي عطا الله»، فبعد توقف أكثر من شهر عاد الفنان عادل إمام إلى البلاتوه. يذكر أن فريق العمل انتهى من تصوير ما يقرب من 15 حلقة قبل رمضان الماضي، ويشارك في البطولة محمد إمام ونضال الشافعي وأنوشكا.

كما يستكمل نور الشريف تصوير مسلسله «بين الشوطين» الذي يشاركه بطولته عمر الحريري ومعالي زايد ولطفي لبيب، بإدارة المخرج عمر عبد العزيز، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي حول مهندس زراعي يحال على التقاعد ويتعرض لمواقف عديدة، نتيجة عدم الانسجام بين أفكاره القديمة والتطورات التى يعيشها المجتمع.

وتستكمل إلهام شاهين تصوير مسلسلها «قضية معالي الوزيرة» الذي يتناول علاقة تنشأ بين عضو في مجلس الشعب ووزيرة. ويشارك في البطولة يوسف شعبان ومصطفى فهمي وندى بسيوني، والمسلسل من تأليف محسن الجلاد وإخراج رباب حسين.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077