تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

آيتن عامر من 'ثوار الفيسبوك'

أنهى فريق عمل فيلم «حكاية مصرية» تصوير مشاهده، لتبدأ بعدها عمليات المونتاج للفيلم الذي سيعرض على شاشات عدد من القنوات الفضائية. الفيلم بطولة آيتن عامر، والإعلامي أسامة منير، وأشرف مصيلحي، بالإضافة إلى عدد من الوجوه الشابة، وهو قصة وسيناريو وحوار وإخراج الدكتور أسامة عشم. تدور الأحداث في نهاية عام 2010، وترصد الفترة الأخيرة التي مرّ بها المجتمع المصري والظروف التي ساهمت في قيام ثورة «25 يناير»، وذلك من خلال أسرة تتكوّن من زوجين متفاهمين ولديهما طفل صغير، لكن بمرور الأحداث تبدأ الزوجة التواصل على «الفيسبوك» مع أصدقائها لتؤسّس لفكرة قيام الثورة، مما يوقعها في مشاكل مع زوجها الذي كان يشغل منصباً قيادياً في الحزب الوطني الحاكم آنذاك.

وقالت آيتن عامر إنها تجسد في الفيلم دور زوجة تشارك في الثورة، لاقتناعها بضرورة التغيير وتوفير حياة أفضل للأجيال القادمة. ورغم أن أحلامها هذه توقعها في مشاكل مع زوجها فإنها تفضل المصلحة العامة للبلاد على المصلحة الشخصية لبيتها وأسرتها.

ورفضت آيتن اتهامها وفريق عمل الفيلم بركوب موجة الثورة، وقالت: "العمل يعرض بواقعية حكاية أسرة كان يستفيد بعض أفرادها من وجود النظام السابق، ويرصد الأسباب التي دفعت المصريين إلى الخروج إلى الشوارع للمطالبة بالحرية والعدالة الاجتماعية».

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077