تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

ألبومات هربت من موسم العيد...

رغم أن موسم عيد الفطر كان أحد المواسم التي ينتعش فيها سوق الكاسيت، فإن الموسم هذا العام شهد غياباً لنجوم الغناء، خاصة أن منهم من اتفق مع الشركات المنتجة لألبوماته على تأجيلها لوقت آخر. ومن هؤلاء عمرو دياب الذي أجَّل ألبومه الجديد «بناديك تعالى» إلى نهاية الشهر الجاري، وهو الألبوم الذي يضم 12 أغنية لحن منها عمرو ثماني أغنيات منفرداً وثلاثاً مشتركاً مع ملحنين آخرين، بينما هناك أغنية واحدة من ألحان عمرو طنطاوي، وتولى التوزيع الموسيقي للألبوم الموزع عادل حقي.
ومن الألبومات التي أرجئت أيضاً ألبوم المطربة وردة، وذلك انتظاراً إلى حين الانتهاء من تصوير كليب أغنية «ملل» من إخراج ساندرا نشأت، لتُعرض تزامناً مع طرح الألبوم.

كما تأجَّل ألبوم آمال ماهر انتظاراً لاستقرار الأوضاع في الساحة السياسية، وهو الألبوم الذي تعود به آمال ماهر إلى سوق الكاسيت بعد غياب طويل، ويضم عشر أغنيات، وتم تصوير أغنية «رايح بيَّا على فين» على طريقة الفيديو كليب، وأخرجها المخرج شريف صبري، ومن المفترض أن تحمل هذه الأغنية اسم الألبوم. كما تأجَّل ألبوما لطيفة وحكيم، بينما لا تزال شيرين تسجل أغنيات ألبومها الجديد.

أما التنافس في موسم عيد الفطر، فقد اقتصر تقريباً على ألبومي وائل جسار وعاصى الحلانى، فنجاح الألبوم الديني للفنان وائل جسار شجّع الشركة المنتجة على المغامرة وطرح ألبومه العاطفي الذي يحمل اسم «كل دقيقة شخصية»، ويضم ١٤ أغنية تعاون فيها مع عدد كبير من الشعراء والملحنين، منهم نبيل خلف ووليد سعد ونادر عبدالله ومحمود خيامي. بينما طرحت شركة روتانا ألبوم عاصي الحلاني «روحك أنا».

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077