تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

أنا 'Ugly Betty' الدراما المصرية

لم تُعرض الحلقات التي أطلّت فيها عارضة الأزياء السابقة والممثلة اللبنانية لاميتا فرنجية في المسلسل المصري «مسيو رمضان مبروك» بعد. لكنها حدثتنا عن الحلقات العشر التي أدت فيها دور «صوفي»، الفتاة الفرنسية العشرينية. لا يمكن أن أقوّم هذه التجربة كونها الأولى في الدراما المصرية، تلت تجربتين في الدراما اللبنانية والخليجية.

وهذه الأخيرة وضعتني أمام اختبار النقيض، ما بين التصوير في باريس ذات المناخ اللطيف وحيث تتألق اللقطة من أي زاوية والصحراء الحارة حيث كنت أؤدي دور «طروش» في مسلسل «جمر الغضا»». وبالعودة إلى إطلالتها في رمضان في مسلسل «مسيو رمضان مبروك» الذي يعتبر امتداداً لشخصية الممثل المصري محمد هنيدي في الفيلم المصري «رمضان مبروك أبو العلمين حمودة» تقول : أنا Ugly Betty الدراما المصرية هذا العام لدوري المتميّز الذي وصفني إزاءه هنيدي بأنني «اكتشاف». لقد أثنى كثيراً على أدائي وصدّق أداء «صوفي»، الفتاة التي ستصبح تلميذته حين يصل إلى باريس لتدريس اللغة العربية.

وعن كونها اللبنانية الثانية التي تقف أمام شخصية «رمضان مبروك» بعد مواطنتها وزميلتها سيرين عبد النور تختم : «دوري مختلف جداً، فأنا فتاة تضع النظارات الطبية ووجهها من دون ماكياج وتتنقّل بالأحذية المسطّحة، وهنا لا مجال للمقارنة حتى مع أدواري الدرامية والسينمائية السابقة». 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077