تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

عبد الفتاح الجريني في ساقية الصاوي

تمكّن المطرب المغربي الشاب عبد الفتاح الجريني من إشعال حفلته الأخيرة في ساقية الصاوي الثقافية، خاصة بعد تقديمه لأغنيتي «وهي عاملة إيه دلوقت» للفنان عمرو دياب، وأغنية «الليلة يا سمرة» للفنان محمد منير، مما جعل القاعة تضج بالتهليل والتصفيق، خاصة أنها شهدت حضوراً جماهيرياً تعدّى الخمسة آلاف شاب وفتاة.
الجريني حضر إلى مقر الساقية بحي الزمالك في القاهرة قبل موعد فقرته بنصف ساعة، وصعد إلى المسرح وسط موجة كثيفة من الدخان التي أحاطت به، وهو مرتدٍ تي شيرت أبيض وبنطلون جينز، وبدأ فقرته بأغنيته الجديدة «أحلى ما في الدنيا» التي قال إنها إهداء منه إلى جمهور الساقية، لتشتعل القاعة بالتصفيق الحاد والتهليل، وليتبعها بأغنيته «3 كلمات».

وقدم الجريني فقرته الفنية في جزءين، مدة كل جزء ساعة، وبعد انتهاء الجزء الأول طلب الجريني من الجمهور إعطاءه خمس دقائق للراحة، ليعود إليهم مرتدياً تي شيرت أسود وبنطلون جينز مختلفاً عن ذلك الذي ظهر به في أول الحفلة، وليكمل فقرته الغنائية التي امتدت بعد ذلك لأكثر من ساعة.

وقدم على مدى ساعتين، مجموعة من أبرز أغنياته، ومنها «أشوف فيك يوم»، «عايش حياته»، «لو أعرف»، «أحلى ما فى الدنيا»، «بفكر أصاحبك»، «نيجي على باله»، «ابقى افتكرني»، «كام يوم»، «زي ما تحب»، «بنت اللذينة»، «يا خسارتك في الليالي»، «أبو خد عنابي»، «جنبك على طول»، «وفر كلام».

وقبيل انتهاء فقرته، أعاد أغنية «أشوف فيك يوم»، التي وجهها لكل من أساء إلى المصريين، وقال قبل غنائها: «الأغنية القادمة أهديها لكل شعب مصر، وربنا يحميكم ويحفظ مصر، وينتقم من كل من أضر بها وبأهلها».

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077