تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

أسرار بكاء جنات...

تعرّضت المطربة جنات لموقف محرج خلال غنائها على مسرح «المحكى»، في قلعة صلاح الدين بالقاهرة، إذ دخلت أتربة متطايرة في عينيها فتسببت بإدماعهما، خاصة أنها كانت تغني في مكان مكشوف، فتوقفت عن الغناء، واعتقد الجمهور أنها تبكي، خصوصاً أنها أدارت وجهها. لكنها حاولت معالجة الموقف، فعادت بابتسامة وأكملت فقرتها.
وكانت جنات قد استطاعت أن تستحوذ على إعجاب جميع الحاضرين في ختام مهرجان القلعة، وذلك بعد أدائها لأغنية الفنانة الكبيرة شادية "يا حبيبتي يا مصر" التي شارك جميع الحضور معها في غنائها بحرارة.

وعلى مدى ساعتين قدمت جنات مجموعة من أجمل أغنياتها، وفي مقدمها «جواز سفر مصري»، وقد أوقفت الموسيقى بعد أدائها وقالت إن هذه الأغنية إهداء منها لشعب مصر العظيم الذي احتضنها ومنحها الشهرة والنجومية. وغنّت أيضاً «حبيبي على نياته»، «اللي بيني وبينك»، «اسمع كلامي»، «خيط ضعيف»، «حب امتلاك»، «فات ييجى أكتر من سنة»، «البنت الرقيقة» وغيره...

وخلال فقرتها قدمت جنات أول أغنية دينية لها خلال مشوارها الفني، وتحمل عنوان «عرفت ربي»، من كلمات وائل غرياني وألحان أشرف سالم وتوزيع أنور عمرو. يذكر أن جنات تشارك للمرة الأولى في حفلات مهرجان القلعة الذي تقيمه دار الأوبرا المصرية، والذي شارك فيه مدحت صالح، علي الحجار، خالد سليم، محمد الحلو، نادية مصطفى، رحاب عمر، أحمد عفت، مها البدري، منال، مي فاروق، مع نخبة من الفرق الفنية الجادة التي قدمت ألواناً متعددة من الفنون الراقية، تنوعت بين الموسيقى العربية والنوبية والجاز والموسيقى الكلاسيكية العالمية.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077