تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

إيمان البحر درويش: أول قراراتي علانية الاجتماعات

في أول تصريح له عقب فوزه بمقعد نقيب الموسيقيين في مصر، أكد الفنان إيمان البحر درويش أنه يعتز بوجود الفنان محمد الحلو الذي نافسه في جولة الإعادة، مشيراً إلى أنه سيعمل على تعزيز النقابة وزيادة مواردها ورفع معاش أعضائها.
وكشف أن أول قرار سيتخذه، هو أن تكون اجتماعات مجلس النقابة مصورة بالصوت والصورة، ليكون كل شيء في النور.

وكان إيمان البحر درويش قد استطاع أن يحسم جولة الإعادة على مقعد نقيب الموسيقيين لمصلحته، وحصد أصواتاً ضعفي ما حصل عليه زميله محمد الحلو، ليعيد بذلك مقعد نقيب الموسيقيين إلى المطربين بعدما ظل ملكاً للملحنين لفترة طويلة. اتسمت جولة الإعادة بالهدوء داخل اللجان، فلم تقع أي مشكلة أو مشادة بين الأعضاء. ولم تكن حالة الهدوء هي الوحيدة المسيطرة على جولة الإعادة، بل كانت الدعاية الضعيفة للحلو ودرويش مثار استغراب الكثيرين، كما كان الإقبال الضعيف من أعضاء الجمعية هو أبرز الأمور.

وقد أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات، برئاسة المستشار أحمد فوزي الخولي، النتيجة بفوز الفنان إيمان البحر درويش بمقعد النقيب بعد حصوله على 1219 صوتاً من إجمالي الأصوات على مستوى الجمهورية، في مقابل حصول محمد الحلو على 679 صوتاً. وفي لفتة جميلة منه، وعقب إعلان النتيجة، توجّه الحلو إلى إيمان البحر درويش وعانقه مباركاً له فوزه، وعارضاً عليه خدماته من أجل إعلاء شأن النقابة، ليرد عليه درويش بأنه لن يتركه وسيكون معه في خدمة أعضاء النقابة.

وكانت الجولة الأولى، التي أقيمت قبل أسبوع من جولة الإعادة، قد شهدت عدداً كبيراً من المشاكل والخلافات قبل إعلان اللجنة القضائي؛ المشرفة على انتخابات نقابة المهن الموسيقية تصعيد كل من الفنانين إيمان البحر درويش ومحمد الحلو لخوض جولة إعادة بينهما على مقعد النقيب.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077