تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

ليلى علوي تستعين بهاني البحيري...

اعتذرت الفنانة ليلى علوي بشكل نهائي عن مسلسل «روز اليوسف» الذي كان من المفترض أن تقدم فيه السيرة الذاتية للكاتب الصحافية فاطمة اليوسف. وهذا هو الاعتذار الثاني لليلى علوي عن مسلسلات السيرة الذاتية بعدما اعتذرت من قبل عن مسلسل «شجرة الدر». وتواصل علوي تصوير دورها في مسلسل «الشوارع الخلفية» مع جمال سليمان الذي تجسد من خلاله قصة كفاح سيدة تعمل «خياطة» وتربي أولادها، حتى تصبح سيدة مشهورة تتعامل مع سيدات المجتمع الراقي. وتدور أحداث المسلسل في فترة الثلاثينات.

وهي قد استعانت بمصمم الأزياء هاني البحيري لتصميم الملابس التي تظهر بها في المسلسل الذي يقوم بإنتاجه جمال العدل، وذلك على عكس ما هو معتاد في الدراما التلفزيونية، حيث يستعين أبطال المسلسل بستايلست وليس مصمم أزياء، إلا أن هذا كان من أهم شروط ليلى علوي للمشاركة في بطولة المسلسل الذي يعد بطولة مشتركة بينها وبين جمال سليمان، وليس من بطولتها المطلقة مثلما كان يحدث في مسلسلاتها، وآخرها بعنوان «حكايات وبنعيشها».

ويمضي هاني البحيري مع ليلى علوي حوالي خمس ساعات يومياً للاتفاق على شكل الملابس التي ترتديها خلال الأحداث والمشاهد المتبقية، خاصة أن التصوير بدأ متأخراً. وتحاول ليلى أن تنهي تصوير مشاهدها قبل حلول شهر رمضان، حتى لا تقع في أزمة التصوير وقت العرض، خاصة أن الفنان جمال سليمان يضطر بين وقت وآخر للحصول على إجازة من التصوير، للقيام بزيارات لمتابعة أسرته في سورية في ظل الأحداث التي تقع هناك.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077