تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

دعوى قضائية من منتج شهير ضد محمد إمام لردّ 900 ألف جنيه

دعوى قضائية من منتج شهير ضد محمد إمام لردّ 900 ألف جنيه

محمد إمام

بسبب رفضه ردّ مقدم تعاقد بقيمة 900 ألف جنيه، حصل عليه من إجمالي أجره الذي يبلغ 9 ملايين جنيه، وذلك عن فيلم "الرفاعي" الذي تم رفضه بعد اعتراض بعض الجهات على تنفيذه، أقام المنتج أحمد عبد الباسط دعوى قضائية ضد الفنان محمد عادل إمام.

وحاول عبد الباسط إيجاد حلول ودّية على مدار عامين، ولكن "ابن الزعيم" رفض إعادة المبلغ وأصر على وضعه في حسابه المصرفي من أجل الاستفادة المادية من أرباحه، وهو ما دفع المنتج الى اللجوء إلى القضاء، حيث يتم النظر في القضية أواخر الشهر الجاري، لا سيما في ظل رفض محمد عادل إمام الحلول الودّية، سواء بإعادة المبالغ المالية كما هو متفق عليه أو العمل على فيلم بنفس القيمة، إلا أن إمام اشترط الحصول على مقدّم تعاقد جديد، وهو ما رفضه عبد الباسط بشدة.

وأكد عبد الباسط في تصريحات صحافية أن هناك نزاعاً قضائياً بينهما، خاصة أن محمد عادل إمام رفض إعادة مقدّم التعاقد وكل الحلول الودية، سواء بتقديم فيلم جديد أو بإعادة مقدّم التعاقد... والأزمة طالت لأكثر من عامين إلى أن وصلت الى القضاء.

ويعود سبب توقف الفيلم إلى اعتراض البعض على ارتباط شخصية البطل الكبير والراحل بممثل هزلي معروف عند الجمهور بأدواره السطحية وضعف ثقافته، مما سيؤثر في صورة البطل وتاريخه الوطني البطولي.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077