تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بالفيديو - هاني شاكر يدافع عن تامر حسني ويوقف محمد رمضان عن الغناء

بالفيديو - هاني شاكر يدافع عن تامر حسني ويوقف محمد رمضان عن الغناء

هاني شاكر وتامر حسني

حلّ الفنان هاني شاكر ضيفاً على ندوة أُقيمت في قصر السينما برئاسة الفنان تامر عبد المنعم ليتحدّث عن أزمة مؤدّي المهرجانات.

وخلال الندوة ضرب الفنان تامر عبد المنعم المثل بالفنان تامر حسني في واقعة تهرّبه من التجنيد الإلزامي، الأمر الذي اعتبره حائلاً دون الحصول على عضوية نقابة الموسيقيين... ليقاطعه نقيب الموسيقيين مدافعاً عن تامر حسني بقوله: "تامر حسني حبيبي وما قدّمه خلال السنوات الماضية يغفر له خطيئة التهرّب من التجنيد".


كما قرّر هاني شاكر إحالة الفنان محمد رمضان الى التحقيق، وعدم منحه تصاريح لإحياء الحفلات داخل مصر... قائلاً: "بناء على التقارير المقدَّمة من لجنة العمل والمكلّفة بالرصد والمتابعة، وبعد توقيع محمد رمضان على تعهّد أكد فيه التزامه بنصوص وقوانين النقابة داخل مصر، أخلّ بتعهّده هذا في الكثير من حفلاته، لذا صدر قرار بإيقافه عن الغناء والتحقيق معه".

وأشار هاني شاكر إلى أنه "لا يمكننا منح التصاريح لمحمد رمضان قبل التحقيق معه في نقابة المهن التمثيلية أيضاً، وبعد إخبارنا بنتيجة التحقيق".

وكان هاني شاكر قد توعّد كل من يشوّه صورة الفن في مصر بحرمانه من تصاريح الغناء، مشدداً على أن الفن المصري هو رائد الفنون في العالم العربي، ولا يليق أن يكون ما يُسمّى بالمهرجان عنواناً للفن المصري.

وقال شاكر خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب الصالون الثقافي: "النقابة لا تتغوّل على أعضائها ولا تفرض سيطرتها على أحد"، مؤكداً أن القانون يُطبّق على الجميع.

وعن كيفية متابعة النقابة لحفلات الغناء، قال: "هناك متابعة ومفتشين في كل مكان، أي حد هيقول لفظ خارج أو مش مظبوط، سيتم سحب الترخيص منه". وأضاف: "احتضاننا لهؤلاء محاولة للإصلاح والحفاظ على الكلمة التي هي أخطر من اللحن".

ورفض هاني شاكر طرح أي أسئلة خلال المؤتمر الصحافي عن نجيب ساويرس أو طارق الشناوي، قائلاً: "أرجوكم مش عاوز أسئلة عن هذين الشخصين، لأن رأيهما لا يهمّني ولا يهمّكم، لأنهما لا يخافان علينا ولا على مصر".


المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077