تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

محمد إمام يسخر من فيلم عالمي تتشابه أحداثه مع "لص بغداد"

محمد إمام يسخر من فيلم عالمي تتشابه أحداثه مع

محمد إمام

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أخباراً تؤكد أن فيلم نجم المصارعة الحرّة وهوليوود داوين جونسون "ذا روك" الصخرة، "Red Notice"، منحوت بالكامل من فيلم الفنان المصري محمد أمام "لص بغداد".

وفي ردّه على تلك الأخبار، سخر إمام من هذا التشابه بين أحداث الفيلمين ونشر عبر حسابه الخاص في إنستغرام" بعض آراء الجمهور حول أن قصة الفيلم الأميركي مقتبسة من فيلم "لص بغداد" الذي قدّمه قبل حوالى عامين، معلّقاً: "وبتزعلوا لما ناخد حاجة منكم".


وفيلم "لص بغداد" بطولة: محمد إمام، فتحي عبد الوهاب، ياسمين رئيس، أمينة خليل، محمد عبد الرحمن توتة، أحمد رزق، الذي يظهر كضيف شرف خلال الأحداث، وهو من تأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى، وتدور أحداثه في إطار من الأكشن الذي يتخلله العديد من المواقف الكوميدية، حول مغامرة كوميدية تنطلق عندما يهمّ أبطال الفيلم بالبحث عن كنز مفقود.

وطرحت الشركة المنتجة لفيلم الأكشن Red Notice الفيلم عبر منصتها الإلكترونية، باعتباره من أضخم إنتاجاتها على مدار السنوات الأخيرة.

وتدور أحداث فيلم Red Notice حول تنبيه عالمي لمطاردة أكثر المجرمين المطلوبين في العالم من الإنتربول، لكن مع حدوث عملية سرقة كبيرة تجمع بين كبير المحققين في مكتب التحقيقات الفيدرالي (دواين جونسون) واثنين من المجرمين المخضرمين (جال جادوت، ورايان رينولدز)، يطرأ العديد من الأحداث والمغامرات غير المتوقعة.

من ناحية أخرى، يواصل محمد إمام تصوير فيلمه الجديد "عمهم"، في تعاون هو الثاني له مع المخرج حسين المنباوي بعدما قدّما معاً فيلم "ليلة هنا وسرور" عام 2018.

فيلم "عمهم" من بطولة محمد عادل إمام وأمينة خليل ومحمد ثروت وسيد رجب وغيرهم، وإخراج حسين المنباوي.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077