تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بالفيديو - الرجل الأكثر وزناً في السعودية يسير على قدميه بعد 6 سنوات من عدم الحركة

بالفيديو - الرجل الأكثر وزناً في السعودية يسير على قدميه بعد 6 سنوات من عدم الحركة

لحظات مجبولة بالفرح الغامر عاشها أسمن رجل في السعودية، بعد أن أقعدته السمنة المفرطة عن الحركة لنحو ستة أعوام، إلا أن الشاب منصور الشراري الذي انتشرت لقطات له كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، ترجّل أخيراً، وخطا خطواته الأولى على قدميه مسترجعاً حياته من جديد بعد أن خفّض وزنه من 500 كيلوغرام إلى 227 كيلوغراماً.

وفي حديث الى "العربية.نت"، قال الشراري: "عانيت من السمنة المفرطة منذ ستة أعوام، حيث بلغ وزني قرابة ٥٠٠ كيلوغرام، لكن في منتصف شهر ذي الحجة العام الماضي، تم نقلي عبر طائرة إخلاء طبي من القريات في منطقة الجوف إلى الرياض لتلقي العلاج".

وتابع قائلاً: "بعد إجراء كل الفحوص الطبية اللازمة، خضعت لعملية "تكميم" في المدينة الطبية الجامعية في جامعة الملك سعود، حتى وصل وزني ٢٢٧ كيلوغراماً ولا أزال أتلقى العلاج اللازم".


وأوضح الشراري أن مشاعر لا توصف انتابته في تلك اللحظات، بحيث أحس بفرح ممزوج بقوة العزيمة والإصرار يوم الأربعاء الماضي، وهو يقف على قدميه لأول مرة بعد جلوس وركود دام 6 سنوات.

من جهتها، أوضحت المدينة الطبية الجامعية‬ عبر حسابها في "تويتر"، أن رئيس جامعة الملك سعود‬ د. بدران العمر اطمأن على صحة الشراري الذي خضع لجراحة ناجحة لتخفيف الوزن.

فيما قال الدكتور عبدالله الضحيان رئيس الجمعية السعودية لجراحة المناظير-رئيس مركز تميز لجراحة السمنة والفتوق متخصص في جراحة سمنة وفتوق عبر حسابه في "تويتر": "منصور‬ الشراري بعد عدم تمكّنه من المشي لمدة 6 سنوات... بدأ الآن يستعد للرجوع إلى أهله... بعد جهد بذله أكثر من٦٠ طبيباً وممرضاً وفنياً، وليس شخصا واحداً.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077