تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

موضة الـ '15 حلقة'

يتجه عدد من المنتجين حالياً إلى تقليص عدد حلقات أعمالهم الدرامية إلى 15 حلقة بدلا من 30، وذلك بسبب الظروف الإنتاجية والتسويقية الصعبة التي تواجه أعمال رمضان هذا العام، حيث يرى معظم المنتجين أن إنتاج أعمالهم في 15 حلقة بمثابة إنقاذ لها، لأنه يوفر في نفقاتها من جهة وبالتالي يسهل تسويقها، ومن جهة أخرى يحلّ أزمة ضيق الوقت المتبقي على رمضان.

من الأعمال التي تقرر تقديمها في 15 حلقة مسلسل «ذات»، قصة صنع الله إبراهيم، إخراج كاملة أبو ذكري، وينتجه جابي خوري، وتلعب بطولته نيللي كريم مع باسم سمرة.
أيضاً مسلسل «دوران شبرا» الذي كان من المقرر تقديمه في 30 حلقة، لكن المخرج خالد الحجر اتفق مع مؤلفه عمرو الدالي على تكثيف أحداثه في 15 حلقة فقط، ويقوم ببطولته هيثم زكي وأحمد عزمي وعفاف شعيب.

ورغم أن المنتج إسماعيل كتكت كان يحضّر لمسلسل من 30 حلقة بعنوان «عابر سنين»، لكنه فضّل تقديم مسلسل آخر من جزءين بعنوان «صفحات من دفتر الأمل» كل منهما مؤلف من 15 حلقة، الجزء الأول منه يتناول الثورة المصرية يكتبه محمد أشرف ويخرجه محمود كامل، والجزء الثاني يتناول الثورة التونسية ويكتبه طارق ريحان ويخرجه شوقي الماجري.

أما المخرجة غادة سليم والمؤلف وليد يوسف، فوافقا أيضاً على طلب منتج مسلسلهما «مع سبق الإشهار» تحويله إلى 15 حلقة فقط، وهو العمل الذي ستخوض به المطربة لطيفة تجربة الدراما لأول مرة.

كما طلب المنتج جمال العدل من شقيقه المؤلف مدحت العدل أن يكثف حلقات مسلسل «الشوارع الخلفية» في 15 حلقة فقط، وهو المسلسل الذي يلعب بطولته جمال سليمان مع ليلى علوي، وكان مهدداً بالخروج من سباق رمضان إذا ما تم تقديمه في 30 حلقة، ويسعى المنتج لإنقاذه من التأجيل إذا ما نجحت محاولة تقديمه في 15 حلقة فقط.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077