تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

خطوات ضرورية للتخلص من الأملاح الضارّة في الجسم

خطوات ضرورية للتخلص من الأملاح الضارّة في الجسم


يحذّر أغلب الأطباء من تناول الكثير من الملح لعواقبه الوخيمة على الصحة، فهو يرفع معدل ضغط الدم، ويجعل القلب يعمل بجهد أكبر، كما يسبب الشعور بالانتفاخ لأن الجسم مع الملح يميل إلى الاحتفاظ بالسوائل. وإذا كنتِ ترغبين في التخلص من الانتفاخ والأملاح الزائده، فاتبعي هذه التعليمات:

اشربي كمية كبيرة من الماء خلال اليوم لأن الكلى تلعب دوراً حيوياً في التخلص من السموم، وشرب الكثير من الماء يساعد في طرح الصوديوم الزائد من طريق البول.

ومن المفيد أيضاً تناول الأطعمة الغنية بالمياه كالخضار والفواكه مثل التفاح والخس والفراولة والفلفل والخيار، فهذه كلها تخفّض مستويات الملح في الجسم. كما يمكن تناول الشوفان الممزوج بالزبادي العادي والعصائر التي تحتوي على الفاكهة والقليل من ملح الطعام لزيادة كمية السوائل ومساعدة الكلى في التخلص من الأملاح.

إلى ذلك، يوصي الأطباء بتناول الموز، البطاطا، الأفوكادو والبرتقال، وينصحون بإضافة الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم لموازنة الأملاح في الجسم.

أما الطريقة الرابعة فترتكز على ممارسة الرياضة، لأن الجسم يفرز الكثير من الماء مع الأملاح أثناء التمرين أو المشي أو الأنشطة البدنية الشاقة الأخرى.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077