تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

نصائح سهلة التطبيق لعلاج تجاعيد العين المزعجة

نصائح سهلة التطبيق لعلاج تجاعيد العين المزعجة

علاج تجاعيد العين

تسعى أغلب السيدات للمحافظة على جمال بشرتهن وحمايتها من التجاعيد المزعجة التي قد تظهر على ملامح الوجه والرقبة، وتعتبر منطقة العيون من أكثر المناطق القابلة لتكوّنها.

وتتشكل تلك التجاعيد عند زوايا العين بسبب النقص الحاد بمادة الكولاجين إضافة إلى التعرض لأشعة الشمس باستمرار وعدم تطبيق كريمات الترطيب، إلى جانب العامل الوراثي وتأثيره على الوجه.

ويمكن التخلص من تلك التجاعيد بواسطة حقن البوتوكس والفيلر، وهناك أيضاً بعض الخلطات الطبيعية والتغييرات البسيطة في روتين الحياة اليومية التي لها تأثير كبير في علاج تجاعيد العين.

ومن أهم تلك التغييرات الحرص على النوم على الظهر لأن بعض وضعيّات النوم تسبب ظهور تلك التجاعيد المزعجة.

ومن المهم أيضاً ترطيب البشرة المحيطة بالعين باستخدام بكريمات الترطيب الغنية بالكولاجين والزيوت الطّبيعيّة التي تغذي، وتجدّد البشرة. والحرص على تدليك البشرة بها فذلك يساعد على زيادة تدفق الدم ويمنع بروز التجاعيد.

ويجب أيضاً شر كمية كبيرة من الماء يومياُ من أجل الحفاظ على ترطيب البشرة.

إلى ذلك هناك بعض الخلطات الطبيعية السهلة التحضير والمفيدة للبشرة، تتمثل بخلط ملعقة من الحليب مع ملعقة من ماء الورد. بعدها قومي بتطبيق الخليط في محيط العينين لمدة 15 دقيقة. وكرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع وستلاحظين الفرق.

وكذلك يعتبر زيت الزيتون مصدراً غنياً بالمواد المضادة للأكسدة، كما أن تطبيقه على البشرة يبقيها رطبة ويساعدها في التخلص من الخلايا الميتت.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077