تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

خطوات سهلة ومهمة لتنظيف فرشاة الشعر

خطوات سهلة ومهمة لتنظيف فرشاة الشعر

فرشاة الشعر

تعتبر فرشاة الشعر من الأساسيات للمحافظة على جماله ونعومته لذلك يجب الإهتمام بها والمحافظة على نظافتها ولكن لا توجد قواعد صارمة تحدد عدد مرات تنظيف فرشاة الشعر، فذلك يعتمد على أنواع المنتجات التي تستخدم على الشعر من كريمات وزيوت، أو الجل ومثبت الشعر وعدد مرات استخدامها.

فإذا كنتِ تستخدمي كريمات التصفيف بانتظام، فإن القاعدة الأساسية هي تنظيف فرشاة الشعر مرة واحدة في الأسبوع، أما إذا كنت لا تستخدمي الكثير من المنتجات، فاحرصي على تنظيفها كل ثلاثة أسابيع.

وتبدأ عملية تنظيف فرشاة الشعر بإزالة خيوط الشعر المتراكمة عن طريق سحبها باليد أو بمساعدة مشط ناعم. يمكن أيضاً استخدام المقص أو أي شيء مدبب آخر.

ومن ثم، يستخدم محلول التنظيف ويتم وضع كمية من الماء الدافئ في وعاء مع بضع قطرات من الشامبو. ويمكن أيضا إضافة 3 ملاعق صغيرة من صودا الخبز. ويمكنك أيضا استبدال الشامبو بزيت اللوز أو زيت الشاي..

انقعي الفرشاة في الوعاء واتركيها لمدة ثلاث إلى خمس دقائق. ولكن إذا كانت الفرشاة بمقبض خشبي، اغمسي وانقعي الشعيرات فقط لتجنب اتلاف المقبض.

ومن بعدها، قومي بغمس الفرشاة مرات عدة ورجيها عدة مرات في خليط التنظيف لإزالة الزيوت وخلايا الجلد الميتة المتراكمة عليها.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077