تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

نهال عنبر: رفضت الظهور على الشاشة ممسكةً بسيجارة

نهال عنبر: رفضت الظهور على الشاشة ممسكةً بسيجارة

نهال عنبر

حلت الفنانة نهال عنبر، ضيفة على منتدى منظمة الصحة العالمية وجمعية مكافحة التدخين لمناقشة دور الإعلام والدراما فى مكافحة التبغ في مصر،" وخلال كلمة لها في المؤتمر تحدثت عن كرهها الشديد للتدخين، مؤكدة أنه لا تتواجد في أي مكان يوجد به تدخين، حتى في البيت ممنوع أي ضيف يدخن سيجارة ولو أصر يبقى فى البلكونة، مشيرة إلى أنها كانت سعيدة بالفترة التي تم فيها منع ظهور التدخين في الدراما، ولكن الآن تم كسر القانون وأصبح هناك العديد من الأبطال يستخدمون السجائر في الدراما والأعمال.

وتابعت أنه لابد على الدولة أن يكون لها دور كبير في منع التدخين، ولابد أن يتنامى دور الأم في التوعية بأضرار التدخين وأن تقوم المدارس بدور أكبر فى التنبيه والتوعية وكذلك في كل وسائل الإعلام.

وقالت: "عرض عليَّ في أحد الأعمال الفنية المهمة أن أمسك "سيجارة" ولكني رفضت الإقدام على تلك الخطوة نهائياً وتحايلت على الموقف بأداء مقنع كما يريد المخرج ولم استخدم السيجارة".

وأضافت عنبر إن الطفل الصغير يرى النجم أو الفنان، وهو غالبا ما يعتبره قدوة، يقدم على التدخين كنوع من التهدئة، وبالتالي يرى أن يقوم بعادة جيدة ويحاول تقليده، موضحة أنه لابد من منع كافة مشاهد التدخين في الأعمال الدرامية.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077