تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

الغموض يحيط بمسلسلات رمضان

حالة من الغموض تحيط بموقف العديد من مسلسلات رمضان المقبل نتيجة للظروف التي تمرّ بها مصر حالياً بعد ثورة «25 يناير»، مما قد يؤدي الى تغيير خطة عرض المسلسلات التلفزيونية.
ويرجع هذا الغموض إلى أن بعض منتجي الدراما تراجعوا عن الأعمال التي كانوا ينوون تقديمها، ومنهم من أوقف التصوير وآخرون قاموا بتأجيل الأعمال لأجل غير مسمى.

وقد صرّح يوسف عثمان رئيس قطاع الإنتاج بمدينة الإنتاج الإعلامي، والتي تعتبر من أهم جهات إنتاج الأعمال الدرامية فى مصر، أن المدينة قللت عدد الأعمال التي تم الإعداد لها قبل أحداث «25 يناير»، وذلك لظروف مادية خاصة بالعملية الإنتاجية.

وأشار إلى أن قطاع الإنتاج بالمدينة سيكتفي بعملين فقط، هما «عريس دليفري» بطولة هاني رمزي، الذي بدأ تصويره فعلاً منذ فترة قليلة، و«ابن موت» تأليف مجدي صابر وبطولة خالد النبوي، بالإضافة إلى عمل  آخر جاهز للعرض، وهو «رجل من هذا الزمان» إخراج إنعام محمد علي، ومن بطولة أحمد شاكر عبداللطيف ومنال سلامة وهنا شيحة.

شركات الإنتاج الخاصة أجلت بعض أعمالها أيضاً، ومنها مسلسل «النيل الطيب» لمحمود حميدة، والذي كان مقرراً أن يبدأ تصويره في أوائل آذار/مارس. وأكد المنتج عمرو الجابري أنه تم تأجيل هذا المسلسل للعام المقبل، لأن الظروف الحالية لن تمكن الشركة من اللحاق بالعرض الرمضاني، خاصة أن هناك ارتباكاً لدى القنوات الفضائية التي تشتري الأعمال الدرامية.

وأشار الجابري إلى أن هناك أيضاً مسلسل «وادي الملوك»، الذي أعلنت الشركة عنه بالفعل في مؤتمر صحافي، وكان فريق العمل بدأ في بناء الديكورات داخل قرية الجابري على أن يتم التصوير فيها مباشرة، لكن تم إيقاف كل شيء وتراجعت الشركة عن استكماله خلال هذا العام.

أما في ما يخص اتحاد الإذاعة والتلفزيون، فقد بدأ قطاع الإنتاج التابع للاتحاد الاعتذار عن مجموعة كبيرة من المسلسلات المشارك فيها، والتي كان مخططاً لها العرض على التلفزيون المصري خلال رمضان المقبل، بينما حافظ القطاع على القليل من المسلسلات، منها «فرقة ناجي عطا الله» لعادل إمام، و«الصفعة» لشريف منير، ومسلسل «ذات» بطولة نيللي كريم، و«دوران شبرا» بطولة دلال عبدالعزيز وسامي العدل وعفاف شعيب وهيثم أحمد زكي ويسرا اللوزي.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077