تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

نقابة الموسيقيين تكذّب حمو بيكا: وقف التعامل مع مؤدّي المهرجانات

نقابة الموسيقيين تكذّب حمو بيكا: وقف التعامل مع مؤدّي المهرجانات

حمو بيكا


أصدرت نقابة المهن الموسيقية، قراراً بوقف التعامل مع مؤدّي المهرجانات حمو بيكا وعنبة ومسلم ونور التوت وأحمد موزة، ومنعهم من إحياء أي حفلات غنائية في مصر، وذلك لعدم حصولهم على تصريح مشتغل أو منتسب الى النقابة.

واشترطت النقابة على الموقوفين تسوية أوضاعهم في النقابة واجتياز الاختبارات حتى يتم التعامل معهم.

ويأتي ذلك بعد إحياء مؤدّي المهرجانات حمو بيكا، ومن دون الحصول على أي تصاريح حفلاً غنائياً الخميس الماضي، على أحد الشواطئ في منطقة الساحل الشمالي، بحضور عدد كبير من جمهوره، متحدّياً بذلك قرارات النقابة.

من ناحية أخرى، كشفت مصادر داخل نقابة المهن الموسيقية أن الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، أصدر أوامره للتحقيق مع المسؤول عن إعطاء تصاريح العمل لحمو بيكا على الرغم من قرار النقابة بمنعه الغناء.

ويُعد قرار نقابة الموسيقيين هذا بمثابة تكذيب لما أعلنه حمو بيكا، من أن النقابة لم تمنعه من الغناء وإنما وضعته في "شعبة المونولوج" في النقابة.

وقال بيكا عبر حسابه الشخصي في "فيسبوك": "رسالة شكر واحترام وتقدير لنقيب المهن الموسيقية أمير الغناء العربي، الأستاذ هاني شاكر على دعمه الكبير لمغنّي ومؤدّي المهرجان وإعطائهم الفرصة للانضمام الى شعبة المونولوج"... وأضاف: "يأتي ذلك لتقنين أوضاعنا داخل نقابة المهن الموسيقية والتحكم في الكلمات والموسيقى، شكر خاص لأعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية".

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077