تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

'هالو كايرو'

أوشك المخرج اللبناني مازن الجبلي على الانتهاء من تصوير فيلمه «هالو كايرو» الذي يشارك فيه عدد كبير من نجوم مصر والكويت، في ثاني تجربة تجمع بين فناني الدولتين منذ فيلم «ذئاب لا تأكل اللحم» الذي صُوِّر قبل أربعين عاماً.
ويشارك في الفيلم الجديد الفنان الكويتي طارق العلي، الذي يتولّى إنتاج العمل أيضاً، ومواطناه محمد العجيمي وشهاب حجية، ومن نجوم مصر يشارك حسن حسني، علاء مرسي، إيهاب فهمي، سليمان عيد، أحمد بدير، ومظهر أبو النجا.
«لها» كانت في كواليس الفيلم الذي صُوّر بين القاهرة والإسكندرية، والتقينا بعضاً من أبطال العمل:
في البداية، حدّثنا الفنان طارق العلي عن تجربته في هذا الفيلم قائلاً: «هذه ثاني تجربة لي في مصر، بعد مشاركتي في فيلم «معتوق في بانكوك» مع الفنان علاء مرسي، وقد أنتجته أيضاً. وأرى أن أي أخطاء، سبق أن حدثت في تجربتي الأولى، تخطيتها في تجربة فيلم «هالو كايرو». وأرجع العلي اختيار اسم «هالو كايرو» إلى أن أحداث الفيلم كلّها تدور في مصر، كذلك المصطلح نفسه سيفهمه كل جمهور الوطن العربي، لذا اختير هذا الاسم من بين عشرات الأسماء الأخرى.
وعن الشخصية التي يجسدها، قال إنه يجسد شخصية سليمان، وهو كويتي يأتي إلى مصر للعلاج، فيصطدم بإحدى السيارات، ثم يصاب بمرض الزهايمر، وتتوالى الأحداث.
أما الفنان حسن حسني فتحدث عن دوره موضحاً أنه يظهر بشخصية «تربي» للمرة الأولى. ويحاول أن يوصل رسالة مغزاها أن المواطن العربي يمكنه أن يساعد شقيقه العربي دون السؤال عن جنسيته، هل هو كويتي أم سعودي أم لبناني، فالأهم أن يكون عربياً.
الفنان أحمد بدير قال إنه يجسد شخصية سائق تاكسي، ومن خلال عمله يتعرف إلى نماذج عديدة من المجتمع، ليس المصري فقط بل العربي أيضا.
فيلم «هالو كايرو»، لم يحدَّد موعد لعرضه حتى الآن، وهو من تأليف أحمد ثابت، الذي أشار إلى أنه يحاول أن يعيد مفهوم الوحدة العربية بين الشعوب، فما تُفرِّقه الرياضة قد يجمعه الفن، والرياضة أحدثت الكثير من الشغب والفُرقة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077