تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

نجوم المسلسلات المؤجلة

بعدما انتهت المنافسة الدرامية المثيرة على شاشة رمضان، تبدأ منافسة أخرى بين نجوم المسلسلات، التي تم تأجيل عرضها، إلى ما بعد الشهر الكريم.
ومن أبرز تلك المسلسلات، الجزء الثالث من «الدالي»، الذي يقوم ببطولته نور الشريف وسوسن بدر وعزت أبو عوف ووفاء عامر، وهو من إخراج يوسف شرف الدين. وهذه هي المرة الأولى التي يغيب فيها نور الشريف عن السباق الرمضاني منذ 7 سنوات. وهناك أيضا مسلسل «أنا القدس» للمخرج باسل الخطيب، بطولة فاروق الفيشاوي وعبير صبري وصبا مبارك وعابد الفهد ونضال نجم وتاج حيدر، وهي ملحمة تاريخية تدور في أواخر القرن التاسع عشر وتحكي أحداثها احتلال اليهود لفلسطين وصولاً الى الأعوام التي سبقت نكسة 1967.
كما انتهي المخرج أحمد صقر من مونتاج ومكساج مسلسل  «فرح العمدة»، لغادة عادل وصلاح عبدالله وآيتن عامر، وإن كان هناك تفكير في تأجيله إلى رمضان المقبل، وعدم المغامرة بعرضه حالياً.
أما مسلسل «مكتوب على الجبين»، فقد انتهى مؤخرًا المخرج حسين عمارة من تصوير ومونتاج جميع الحلقات لتكون جاهزة للعرض، ويقوم ببطولته حسين فهمي ودلال عبدالعزيز ومي سليم في أول ظهور لها على الشاشة الصغيرة.
ومن الأعمال الجاهزة أيضاً، مسلسل «الصيف الماضي»، للمؤلفة مها الغنام والمخرج عبدالحكيم التونسي، الذي انتهى من المونتاج، ويقوم ببطولته رانيا فريد شوقي ومحمد وفيق وأحمد عزمي ونهال عنبر.
وأصبح مسلسل «أيام الحب والشقاوة» جاهزاً للعرض أيضاً، وهو من تأليف محمود الطوخي وإخراج صفوت القشيري وبطولة مها أحمد ورانيا يوسف ومنال سلامة ومحمد سليمان، كذلك مسلسل الأطفال «عائلة نونو»، الذي تقرر عرضه على قناة نايل كوميدي بعد رمضان، ويقوم على شخصيات من الغرافيك، ويشارك في بطولته لطفي لبيب وبوسي سمير وعبدالله مشرف، وهو من تأليف محسن الجلاد وإخراج عادل مكين.
أما مسلسل «عابد كرمان»، الذي خرج في اللحظات الأخيرة من السباق الرمضاني، فقد انتهى المخرج نادر جلال من تصويره ويقوم بمونتاج الحلقات الأخيرة في سوريا. ولم يقرر المنتج هشام شعبان عرضه بعد رمضان مباشرة أو تأجيله لرمضان المقبل، والمسلسل مأخوذ عن كتاب «كنت صديقًا لديّان»، وأعدّ السيناريو والحوار بشير الديك، وهو من بطولة تيم الحسن وريم البارودي وعبدالرحمن أبو زهرة، وتم تصويره بالكامل في سوريا.
ومن المسلسلات المستمرّ تصويرها الآن مسلسل «هز الهلال يا سيد»، الذي يخرجه أحمد صقر ويقوم ببطولته ممدوح عبدالعليم وماجد المصري ونيرمين الفقي وانتصار. وقد تم تصوير ما يقرب من 17 ساعة من الأحداث. كما يواصل المخرج عادل الأعصر تصوير مسلسل «العنيدة»، من بطولة ميس حمدان وهشام عبدالحميد وماجد المصري، وهو من تأليف عبدالمنعم شطا.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077