تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

'بحب السيما' أفضل فيلم مصري

حصل فيلم «بحب السيما» على المركز الأول في الاستفتاء الذي أجرته الجمعية المصرية لكتاب ونقّاد السينما لاختيار أفضل 10 أفلام عرضت تجاريا في آخر 10 سنوات بداية من عام 2000 وحتى 2010.
وجاء ترتيب الأفلام كالتالي «بحب السيما» لمحمود حميدة وليلى علوي في المركز الاول، وفيلم «واحد صفر» لإلهام شاهين ومن إخراج كاملة أبو ذكري في المركز الثاني، و«سهر الليالي» لمنى زكي وشريف منير في المركز الثالث، وفيلم «أرض الخوف» لأحمد زكي في المركز الرابع، وفيلم «في شقة مصر الجديدة» لغادة عادل في المركز الخامس، وفيلم «عمارة يعقوبيان» لعادل إمام في المركز السادس، وفيلم «مواطن ومخبر وحرامي» لهند صبري وخالد أبوالنجا في المركز السابع، وفيلم «احكي ياشهرزاد» لمنى زكي في المركز الثامن، وفيلم «جنينة الأسماك» لهند صبري في المركز التاسع، وحصل على المركز العاشر والأخير فيلم «الأبواب المغلقة» من إخراج عاطف حتاتة.
وقد منحت الأفلام العشرة الفائزة دروع الجمعية المصرية لكتّاب ونقاد السينما بالإضافة إلى منحهم شهادات تقدير في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي الذي يقام بين 14 و 19 ايلول/سبتمبر الجاري.         
يذكر أن الاستفتاء شارك فيه نخبة من النقاد والباحثين وأساتذة معهد السينما، وأشرف على رصد نتائجه النقاد إيريس نظمي، وطارق الشناوي، ورفيق الصبان، والدكتور يحيى عزمي.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077