تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

سمير صبري داعماً هند صبري: "مصر حاضنة للجميع"

سمير صبري داعماً هند صبري:

سمير صبري

رفض الفنان القدير سمير صبري حملة الانتقادات، التي طالت الفنانة هند صبري بعد اختيارها للمشاركة موكب نقل المومياوات، يوم 3 نيسان (أبريل) المقبل.

وقال: "هند فنانة عظيمة، ويحق لها المشاركة في الحفل، لأن مصر تحتضن الجميع ولا تعترف بالجنسيات".

وانتقد الفنان القدير كل من هاجم هند صبري قائلاً: «مصر عمرها ما فرقت بين الجنسيات العربية».

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد شهدت حالة من الجدل بعد إعلان الفنانة هند صبري مشاركتها في موكب نقل المومياوات، بسبب اختيار فنانة ليست مصرية للمشاركة في احتفالية مصرية خالصة، وكان من بينهم الفنان مصطفى درويش، الذي كتب في منشور عبر حسابه على "«فيسبوك"، قائلاً: "طبعا مع حبي واحترامي وتقديري الكبير لهند صبرى وفنها، بس هو 100 مليون مصري معندناش حد يمثلنا فبنجيب أجانب يعني".


بينما خرجت الفنانة التونسية عن صمتها، لتؤكد أنها واحدة من ضمن المشاركين في الاحتفالية، ولا تقدمها بمفردها حيث هناك عدد كبير من النجوم المصريين.

وأضافت في تدوينتها: "أفقت على سيل من الانتقادات والاعتراضات والتعليقات على مشاركتي في حدث نقل المومياوات الملكية فوجب التوضيح: أنا كتبت فخورة بمشاركتي في هذا الحدث العظيم.. من اجتهد وقرّر إني مشاركة وحدي؟ هل يجوز أن حدثا بهذه الجلالة التاريخية، يرتقبه العالم بأكمله من فرط أهميته، تشارك فيه فنانة واحدة؟ ولو فنانة واحدة هل يعقل فعلا أن تكون ليست مصرية أباً عن جد؟".

وتابعت: "هذا الحدث يشارك فيه كبار نجوم مصر، والعديد منهم نشروا مثل الذي نشرته، ومشاركتهم أكبر من مشاركتي بكثير وهذا أمر طبيعي ومسلّم به ولا نقاش فيه، فخورة إني أشارك بجزء صغير جداً جانب كبار نجوم مصر وعبرت عن حبي لهذه المشاركة، إلى فهم غير ذلك يبقى قاصد يفهم غلط، وقاصد يقلل من قيمة حضارته العظيمة بعنصريته وفكره الضيّق.. مصر أكبر من كده بكتير".

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077